وكالة صوت الحق الاخبارية http://www.sawtalhaq.com/ وكالة صوت الحق الاخبارية -
التاريخ : 13-09-2017
الوقـت   :  -  02:58am 

الخدمة المدنية: تعيينات العام الحالي تشمل الوزارات والمؤسسات الرسمية كافة

وكالة صوت الحق الاخبارية -

صوت الحق -أعلن ديوان الخدمة المدنية أن تعيينات العام الحالي في القطاع الحكومي تشمل الوزارات والمؤسسات الرسمية كافة ولن تقتصر على وزارتي التربية والصحة كما جرت العادة في سنوات سابقة، إذ لم يبلغ بأي مذكرات حكومية بوقف التعيينات. وبحسب أمين عام ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر فإن الديوان يعمل على ملء شواغر  المؤسسات الحكومية كافة وفقا لجدول التشكيلات لعام 2017 الجاري، مؤكدا أن الديوان لم يستلم أي بلاغات أو مذكرات حكومية بوقف التعيينات أو اقتصارها على وزارة دون الأخرى، حيث يتم ملء الشواغر وفقا للاحتياجات الوظيفية لها.
وأكد الناصر لـ»الدستور» أن الإحداثات الوظيفية تتم حاليا في الحدود الدنيا، ووفقا للأولويات والاحتياجات الضرورية، مشيرا إلى أن هذه الإجراءات تتم حسب ما تم رصده والإعداد له في جدول التشكيلات للعام الحالي.
ولفت الناصر إلى أن وزارتي التربية والصحة هما الأكثر طلبا لملء الشواغر كونهما من أكبر الوزارات، كاشفا بهذا الشأن أن هذا العام زوّدهما ديوان الخدمة المدنية في وقت مبكّر بكافة احتياجاتهم من الموظفين وتحديدا وزارة التربية لإيماننا بضرورة ملء شواغر التربية قبل بدء العام الدراسي الجديد.
وفي الشأن ذاته، كشف الناصر أنه تم بدء الإعداد للكشف التنافسي للعام 2018 المقبل، والذي سيتضمن احتياجات المؤسسات الحكومية من الوظائف، وسيتم بموجيه تعيينات العام المقبل.