وكالة صوت الحق الاخبارية http://www.sawtalhaq.com/ وكالة صوت الحق الاخبارية -
التاريخ : 01-11-2017
الوقـت   :  -  02:28am 

2.181 مليون دولار منحة يابانية للمنظمات الدولية العاملة في الاردن

وكالة صوت الحق الاخبارية -

صوت الحق- اعلنت الحكومة اليابانية امس عن تقديم منحة بقيمة حوالي 2.181  مليون دولار لصندوق الأمم المتحدة للطفولة «اليونسيف» من أجل تمويل مشروع «الإستجابة الطارئة المتعددة القطاعات لمساعدت الأطفال والشباب الأقل حظا وتعزيز التماسك الإجتماعي في الأردن».
وبحسب السفارة اليابانية في عمان امس فقد اقيم  حفل افتتاح الإمدادت لشبكة المياه في مدارس باسلية والشهباء المختلطة في حي الجيزة في عمان، بحضور كل من السفير الياباني شوئيتشي ساكوراي، والمهندس إياد دحيات، أمين عام وزارة المياه، والدكتور سالم الشريدة مدير تربية الجيزة في وزارة التربية والتعليم الأردنية، وروبرت جنكنس ممثل صندوق الأمم المتحدة للطفولة في الأردن.
ويهدف هذا المشروع الى توفير الخدمات الطارئة للاطفال والشباب الأقل حظا في الأردن والتدخلات في مجال الصحة والتغذية، وتدريب الشباب ومشاركتهم، وخدمات الصرف الصحي والمياه والنظافة الصحية، حيث إنه ومن خلال إنشاء شبكة المياه الجديدة، سيكتسب أكثر من 150 منزلا، و 3 مدارس حكومية في منطقة الجيزة الذي تقع جنوب عمان على المياه النظيفة.
ومنذ بدايات العام 2017، تم دمج 9 مدارس على شبكات مياه من قبل منظمة اليونيسيف كما إن منظمة اليونيسيف ستكمل عملها في هذا القطاع خلال 7 الأشهر المقبلة في إربد، عجلون، جرش، المفرق والبادية من أجل تزويد 14 مدرسة للمياه.
وفي كلمته قال السفير الياباني إنه «على الرغم من الجهود الذي تبذلها الأردن والمجتمع الدولي لتحسين وضع المياه في البلد، إلا أن حاجة تحسين إمدادات المياه لا تزال قائمة، وإني أمل بإخلاص أن يساهم هذا المشروع مع اليونيسيف في تلبية احتياجات المياه وخاصة في القرى النائية، مما سيساهم في الحياة الصحية للأطفال و الشباب».
يذكر انه في عام 2017، قدمت الحكومة اليابانية ما يقارب 32.5 مليون دولار أمريكي للمنظمات الدولية العاملة في الأردن وقد تم تخصيص حوالي 2.181,049  دولار لهذا المشروع.