وكالة صوت الحق الاخبارية http://www.sawtalhaq.com/ وكالة صوت الحق الاخبارية -
التاريخ : 23-11-2017
الوقـت   :  -  12:43am 

منتخب السلة يبدأ اولى خطواته نحو كأس العالم بلقاء سوريا اليوم

وكالة صوت الحق الاخبارية -

صوت الحق -يبدأ المنتخب الوطني لكرة السلة اولى خطواته نحو كأس العالم بلقاء المنتخب السوري عند الساعة الخامسة من مساء اليوم في لبنان، ضمن منافسات المجموعة الثالثة من التصفيات الاسيوية المؤهلة الى مونديال الصين (2019)، وينشد النشامى تحقيق بداية ايجابية في مستهل مشواره الطويل والعودة بنقاط المواجهة التي تسبق مباراته مع المنتخب اللبناني يوم الاحد المقبل في صالة الامير حمزة بمدينة الحسين للشباب.
وكان المنتخب الوطني قد وصل الى بيروت مساء امس الاول ووضع الجهاز الفني بقيادة المدرب اسامة دغلس اللمسات الفنية والتكتيكية النهائية للفريق الذي اكتملت صفوفه بالتحاق اللاعب المجنس دار تكر، ويعول المنتخب على تشكيلة تمزج بين عناصر الخبرة والشباب، ابرزهم زيد عباس، محمود عابدين، أحمد حمارشة، موسى العوضي، محمد شاهر، يوسف أبو وزنة، أمين أبو حواس، يزن الطويل ومالك كنعان بالاضافة الى تكر.
وسبق للمنتخب الوطني ان خضع الى تدريبات مكثفة خلال الفترة الماضية محلياً بالاضافة الى اقامة معسكر تدريبي في تركيا تخلله خوض عدد من اللقاءات الودية بغياب النجمين عباس وتكر، حيث استطاع دغلس الوقوف على مدى جاهزية اللاعبين الفنية والبدنية ومنحهم الفرصة الكاملة للعودة الى اجواء المباريات الى حد ما في ظل توقف المنافسات محليا.
واوضح المدير الفني دغلس في تصريحات سبقت المباراة «من المهم جداً تحقيق الفوز في أولى المباريات أمام المنتخب السوري الذي يمتلك عناصر مميزة ولن تكون المباراة سهلة على الطرفين، لكن الفوز في المباراة الافتتاحية خارج أرضك هي خطوة كبيرة نحو التأهل إلى الدور الثاني من التصفيات».
واكد ايضاً أن  المعسكر التدريبي في تركيا كان في غاية الأهمية، حيث تم خلاله رصد بعض الأخطاء والعمل على معالجتها، وقدم اللاعبين مستويات جيدة جداً خلال المباريات الخمس التي لعبها الفريق في المعسكر وقد اتضح ذلك من خلال المعدل النقطي للفريق في كل مباراة، مشيرا الى رضا  الجهاز فني على مستوى اللياقة البدنية للاعبي المنتخب الوطني.
على الجهة المقابلة، خضع المنتخب السوري الى تحضيرات مكثفة خلال الايام الماضية في بيروت بقيادة المدرب الصربي فيسيلين ماتيتش وخاض الفريق عدد من المباريات الودية هناك، وتضم تشكيلة الفريق العديد من الاسماء اللامعة حيث سيعول في المباراة على اللاعبين ميشيل معدنلي، عبد الوهاب الحموي، وسام يعقوب، أنطوني بكار، ويليام حداد، شريف العش، حسين حسن، طارق الجابي، رامي مرجانة، محيي الدين قصبللي، عمر الشيخ علي، والمجنس إيفان تودوروفيتش.
ويشار الى ان (16) منتخبا سيشاركون في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم وزعت على أربع مجموعات، حيث جاء المنتخب الوطني في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات سوريا، لبنان والهند.
وستلعب المنتخبات في الدور الأول ضد بعضها البعض ذهاباً وإياباً، على أن تتأهل المنتخبات الثلاثة الأولى في كل مجموعة من المجموعات الأربع إلى الدور الثاني من التصفيات.
وستتوزع المنتخبات الـ  16 المتأهلة إلى الدور الثاني على مجموعتين إذ تتأهل المنتخبات الثلاثة الأولى من كل مجموعة إلى كأس العالم إلى جانب الفريق الأفضل من أحد المنتخبين صاحبي المركزين الرابع في كلتا المجموعتين – أو كلاهما في حال تأهل الصين مستضيفة البطولة -  ليكون المجموع النهائي سبع متأهلين  (8 برفقة الصين) عن قارة آسيا إلى نهائيات كأس العالم التي سيشارك فيها 32 منتخباً للمرة الأولى بدلاً من 24.