وكالة صوت الحق الاخبارية http://www.sawtalhaq.com/ وكالة صوت الحق الاخبارية -
التاريخ : 12-04-2018
الوقـت   :  -  02:15am 

وفاة سيدة وإصابة 37 معتمرًا بحادث تدهور في ثغرة الجب

وكالة صوت الحق الاخبارية -

صوت الحق -توفيت سيدة واصيب 37 شخصا بحادث تدهور حافلة نقل معتمرين في منطقة ثغرة الجب / طريق المفرق - الزرقاء امس حسب مصادر إدارة الإعلام والتثقيف الوقائي في الدفاع المدني التي اشارت الى أن كوادر الإنقاذ والإسعاف في مديرية دفاع مدني المفرق وبإسناد من مديرية دفاع مدني الزرقاء تعاملت مع الحادث، حيث تحركت كوادر الدفاع المدني على الفور الى موقع الحادث وقامت بتقديم الإسعافات الأولية اللازمة لهم في موقع الحادث مستخدمين احدث المعدات المخصصة للتعامل مع مثل هذه الحوادث وتم نقل (9) اصابات إلى مستشفى الزرقاء الحكومي و (29) إلى مستشفى الملك طلال العسكري فيما وصفت الحالة العامة لجميع الإصابات بالمتوسطة.
الى ذلك، عاد وزير الصحة الدكتور محمود الشياب مساء امس مصابي الحادث الراقدين على اسرة الشفاء في مستشفى الزرقاء الحكومي ومستشفى الملك طلال العسكري.

واطمأن الدكتور الشياب على الوضع الصحي للمصابين معربا لهم  عن تمنياته بشفائهم العاجل وتعازيه الحارة لاسرة وذوي المتوفاة.
واوعز بتقديم الرعاية الفضلى للمصابين مقدرا في الوقت ذاته الجهود التي بذلتها الطواقم الطبية بمهنية عالية ومستوى جاهزية واستعداد جيد في التعامل مع الحوادث الجماعية والحالات الطارئة.
واعرب عن تقديره للجهود التي بذلها رجال الامن العام في تنظيم حركة المرور وانسيابها دون عوائق مثلما قدر جهود رجال الدفاع المدني في اسعاف المصابين ونقلهم الى المستشفيات بالسرعة القصوى.
واشار مدير مستشفى الزرقاء الدكتور محمود زريقات الى انه اسعف الى المستشفى عشرة مصابين تلقوا الرعاية الطبية اللازمة وهم تحت المتابعة ويتوقع ان يخرجوا غدا.
وبين مدير مستشفى الملك طلال العميد الطبيب احمد الخوالده انه اسعف للمستشفى 30 مصابا تتوزع حالاتهم بين الوضع الصحي الجيد والمتوسط.  كما عاد مدير عام هيئة تنظيم قطاع النقل البري صلاح اللوزي امس الاربعاء مصابي الحادث واطمأن على صحتهم في مستشفى الملك طلال العسكري في المفرق.
واستمع اللوزي الى مجريات ما حدث مع المصابين في الحافلة على الطريق للوقوف على اسباب الحادثة مشيدا بالجهود التي قدمها الدفاع المدني وكادر الخدمات الطبية الملكية في التعامل مع الحادث بسرعة ونقل واستقبال المصابين لتلقيهم العلاج اللازم.
وتواصل اللوزي مع المعنيين في ادارة السير المركزية والدفاع المدني للوقوف على اسباب الحادثة مؤكدا حرص الوزارة والهيئة على متابعة احوال المصابين والاستماع لملاحظاتهم حول الحادثة والحرص على تلقيهم العلاجات الطبية اللازمة لحين خروجهم من المشفى معافين. وقدم كادر المستشفى العسكري كافة خدمات الرعاية الصحية والطبية من قبل كافة الكوادر الطبية والتمريضية للمصابين ودون اي تأخير.