وكالة صوت الحق الاخبارية http://www.sawtalhaq.com/ وكالة صوت الحق الاخبارية -
التاريخ : 12-05-2018
الوقـت   :  -  12:48am 

آلاف الأردنيين يشاركون في مسيرة العودة الكبرى دعمًا للشعب الفلسطيني

وكالة صوت الحق الاخبارية -

صوت الحق -تنادى الآلاف من المواطنين الأردنيين بعد ظهر امس الجمعة للمشاركة في مسيرة العودة الكبرى التي تزامنت مع الذكرى السبعين للنكبة، دعما للشعب العربي الفلسطيني والتمسك بحق العودة وعروبة فلسطين ورفضا لكل المؤامرات التي تستهدف القضية الفلسطيني.
وتوافد الآلاف إلى منطقة السويمة قرب البحر الميت تلبية لدعوة الحركة الاسلامية والملتقى الوطني للدفاع عن القدس والفعاليات الشعبية والوطنية، حيث أقيم هناك مهرجان خطابي تحت عنوان «القدس عنوان العودة».
وشدد المشاركون في المسيرة الحاشدة على حق العودة والتمسك به ورفض التنازل عنه، وطالبوا بإغلاق السفارة الإسرائيلية في عمّان ووقف التطبيع مع إسرائيل، ورددوا هتافات مؤيدة للمقاومة.
وأكد المشاركون في المسيرة، أن الشعب الأردني سيبقى داعما لقضية فلسطين العادلة وأن الشعب الفلسطيني هو الوحيد القادر على تحديد مصيره.
وبدأ المشاركون في مسيرة العودة التي دعت لها الحركة الاسلامية التوافد إلى منطقة الأغوار دعما للشعب الفلسطيني والتمسك بحق العودة وعروبة فلسطين ورفضًا للمؤامرات التي تستهدف القضية الفلسطينية.وعبّر المشاركون في المسيرة عن دعمهم لمسيرات العودة، مؤكدين ان المسيرات اعادت الاعتبار الدولي للقضية الفلسطينية، وعلى صلابة وعمق تصميم الشعب الفلسطيني وقواه على مواصلة النضال حتى تحقيق الحرية والاستقلال.
وأكد المشاركون في الفعالية تمسّكهم بحقّ العودة ورفض قرار ترامب بنقل السفارة الامريكية إلى القدس واعتبارها عاصمة للاحتلال الاسرائيلي، محذرين في ذات السياق من المؤامرات التي تجري من أجل تصفية القضية الفلسطينية بما في ذلك الحديث عن اقامة وطن بديل للفلسطينيين في الاردن.
وطالب المشاركون الحكومة بالغاء اتفاقية السلام مع العدو الصهيوني، ووقف كافة أشكال التطبيع مع الاحتلال، وعلى رأسها اتفاقية استيراد الغاز من الاحتلال، والغاء اتفاقية استخدام أراضي الباقورة والغمر.
كما نظم المئات من الأحزاب اليسارية والقومية، امس الجمعة، مسيرة في ساحة الجندي المجهول بمنطقة الشونة الجنوبية.وأكد الناطق الرسمي باسم الأحزاب اليسارية والقومية رئيس حزب الوحدة الشعبية د. سعيد ذياب «إننا جئنا الى هذا المكان الذي جبل ترابه بدماء الاردنيين والفلسطينيين الذين سطّروا ملحمة خالدة وأنظارنا تتجه صوب نهر الأردن لنقول للشعب الفلسطيني الصامد شيبا وشبابا أطفالا ونساء إننا معكم حتى تحقيق أهدافهم الوطنية الشرعية».