وكالة صوت الحق الاخبارية http://www.sawtalhaq.com/ وكالة صوت الحق الاخبارية -
التاريخ : 16-07-2018
الوقـت   :  -  12:33am 

فرنسا تعانق كأس العالم للمرة الثانية بعد فوزها على كرواتيا

وكالة صوت الحق الاخبارية -

صوت الحق -توج المنتخب الفرنسي بلقب كأس العالم للمرة الثانية في تاريخه، مساء الأحد، بعد فوزه على كرواتيا بأربعة أهداف لهدفين في المباراة النهائية التي احتضنها ملعب اولمبيسكس كومبليكس لوزنيكي في العاصمة الروسية موسكو.

وتقدمت فرنسا بعد أن أخطأ المهاجم ماريو ماندزوكيتش بالتعامل مع ركلة حرة سددها أنطوان جريزمان ليغالط حارس فريقه وتدخل المرمى(دق18)، لكن كرواتيا عادت للتعديل بتسديدة رائعة لبريسيتش(دق28)، قبل أن يعيد جريزمان فريقه للمقدمة مجددا من ركلة جزاء (دق 37)، ثم بول بوغبا بتسديدة مستفيدا من تمريرة من جريزمان (دق 59).

وسجل كيليان مبابي الهدف الرابع لفرنسا من تسديدة قوية في الدقيقة 65، ثم قلص ماندزوكيتش النتيجة بعد خطأ للحارس هوجو لوريس في الدقيقة 69.

وذكرت شبكة “أوبتا” للإحصائيات، أن ماندزوكيتش، سجل أول هدف عكسي في تاريخ مباريات نهائي المونديال.

وقال الموقع إن نسخة مونديال روسيا 2018، شهدت تسجيل 69 هدفًا من ركلات حرة، وهو أعلى رقم يُسجل في نسخة واحدة من البطولة.

وجاءت التشكيلة كالآتي: 

فرنسا حراسة المرمى: هوجو لوريس، خط الدفاع: بينجامين بافارد، صامويل أومتيتي، رافائيل فاران، لوكاس هيرنانديز، خط الوسط: نجولو كانتي، بول بوجبا وبليز ماتويدي، خط الهجوم: كيليان مبابي، أوليفه جيرو وأنطوان جريزمان، بينما جاءت تشكيلة المنتخب الكرواتي كالآتي: حراسة المرمى: سوباسيتش، خط الدفاع: فيرساليكو، فيدا، لوفرين، سترينيتش، خط الوسط: مودريتش، راكيتيتش وبروزوفيتش، خط الهجوم: ريبيتش، ماندزوكيتش وبريسيتش.

الشوط الأول

الدقيقة الثامنة شهدت أولى المحاولات الكرواتية بعد هرب سترينيتش من الرقابة ويعكس كرة عرضية يبعدها دفاع فرنسا إلى ركنية لا تسفر عن شيء، بعد ذلك بقيل كانت المباراة على موعد مع أخطر فرص المباراة لصالح كرواتيا بعد كرة طويلة وصلت لبيرسيتش الذي لم ينجح في ترويض الكرة داخل منطقى جزاء فرنسا.

هددت كرواتيا المرمى الفرنسي مجددا عبر عرضية من بيرسيتش وجدت تغطية مميزة من أومتيتي في الدقيقة 15.

الدقيقة 18 شهدت هدفا فرنسي بعكس مجريات المباراة التي كانت تسير باتجاه الكراوت، بعد أن سدد جريزمان ركلة حرة حولها ماندزوكيتش بالخطأ في مرماه.

واصلت كرواتيا محاولات التعديل لكن تسديدة راكيتيتش كانت طائشة عند الدقيقة 24.

وأثمر الضغط الكرواتي المتواصل على المرمى الفرنسي عن هدف التعادل في الدقيقة 28 بتسديدة رائعة لبيريسيتش عجز الحارس الفرنسي لوريس عن التصدي لها.

لكن فرنسا عادت بعد 10 دقائق من الهدف الكرواتي للتقدم مجددا بعد ركلة جزاء بفضل تقنية الفيديورنفذها بنجاح نجمه غريزمان.

حاولت كرواتيا التعديل بعد الهدف الفرنسي بدقيقتين لكن ريبيتش أساء تقدير الكرة العرضية.

وفي الدقيقة الأول من الوقت بدل الضائع للشوط الأول أخطأت كرة رأسية للمدافع فيدا من دخول المرمى لينتهي.

 الشوط الثاني: 

ودخلت كرواتيا الشوط الثاني بقوة بتسديدة من ريبيتش يبعدها لوريس ببراعة في الدقيقة 48، وانطلق مبابي بسرعة كبيرة وينفرد بسوباسيتش والأخير ينقذ مرماه من هدف محقق في الدقيقة 52.

الدقيقة 59 فرنسا تضيف الهدف الثالث بتسديدة قوية من بوغبا، قبل أن يؤكد الديوك تفوقهم بهدف رابع لمبابي الذي سدد بقوة وفشل سوباسيتش في التعامل معها في الدقيقة 65.

في الدقيقة 69 أحرز ماندزوكيتش الهدف الثاني لكراوتيا بعد خطأ فادح للحارس هوجو لوريس.

واصل الحظ العناد لكرواتيا مجدداً في الدقيقة 77 عقب انحراف تسديدة راكيتيتش عن مرمى لوريس.