وكالة صوت الحق الاخبارية http://www.sawtalhaq.com/ وكالة صوت الحق الاخبارية -
التاريخ : 14-02-2016
الوقـت   :  -  11:53pm 

مهرجان "سوق واقف" يكرم رواد الغناء القديم والحديث

وكالة صوت الحق الاخبارية -

صوت الحق - كرمت ادارة مهرجان "سوق واقف" الغنائي الذي تنظمه في العاصمة القطرية الدوحة ، اذاعة صوت الريان، نخبة من اهم الفنانين والمنتجين العرب الذين حلّوا ضيوفا على دورة المهرجان الرابعة التي اختتمت فعالياتها الاسبوع الماضيهناك، بمشاركة نخبة من اهم الاصوات الغنائية العربية ككاظم الساهر ومحمد عبده وعلي عبد الستار والشاب خالد وعبد الله الرويشد وسميرة توفيق وديانا حداد وصابر البراعي وفارس كرم وحاتم العراقي وعاصي الحلاني وعبادي الجوهر وآخرون.

وضمن برنامجها لتكريم العاملين في الساحة الفنية الذين آُروا الاغنية العربية بجهودهم الكبيرة، وفي سياق التواصل بين الجيلين القديم والحديث، تم تكريم المطربة اللبنانية الكبيرة سميرة توفيق الملقبة بسيدة الاغنية البدوية لما قدمته خلال مشوارها الفني الكبير من أغنيات تعيش حتى اليوم.

كما تم تكريم المطربة الاردنية الكبيرة سلوى العاص، التي أثرت مخرون الاغنية العربية والاردنية بغنائها الجميل، حتى عُدت مدرسة خاصة لوحدها في أرشف الغناء العربي. وكرمت ادارة المهرجان أيضاً في الحفل الختامي الذي أحياه فنان العرب محمد عبده، المنتج الفني الأردني حازم العساف، الذي يُعد "عراب" الأغنية الأردنية في آخر عشر سنوات، حيث قدم للساحة الفنية العربية أصوات ونجاحات كبيرة، كما ساهم في كتابة وتلحين مجموعة من الأغنيات التي حققت نجاحا كبيرا في الساحة الفنية.