الحموري: السوق العراقية محفزة وجاذبة

{title}
صوت الحق - وصف وزير الصناعة والتجارة والتموين طارق الحموري السوق العراقية بالمحفزة والجاذبة أمام حركة السلع والبضائع والشركات الاستثمارية الأردنية.


وقال الوزير الحموري ببغداد اليوم السبت، إن الأردن يشارك بــ 48 شركة للقطاع الخاص، فضلا عن هيئة الاستثمار الحكومية في الدورة 45 لمعرض بغداد الدولي التي تشكل تظاهرة تجارية كبرى تشجع على التعاون والتنسيق بين الشركات ورجال الأعمال. وأضاف إن الأردن يتطلع لتحقيق مزيد من التعاون الاقتصادي والصناعي والتجاري مع العراق الشقيق، ولاسيما بعد أن تحررت مدنه، وتخلص من الإرهاب، ولم يعد أمامنا جميعا سوى تنسيق القضايا المشتركة على الصعد كافة، مبينا أن السوق العراقية محفزة وجاذبة لحركة البضائع والشركات الاستثمارية الأردنية.


وقال الحموري: إن حضورنا للعراق والمشاركة بأكبر جناح في معرض بغداد الدولي من باقي بلدان العالم، يعكس رغبة الأردن للانفتاح على السوق العراقية، والبحث عن ميادين عمل وفرص استثمارية بالتنسيق مع الأشقاء في العراق.

وأشار إلى أنه ستكون هناك خلال هذه الزيارة مباحثات مع المسؤولين العراقيين، ستركز على موضوع إعفاء البضائع والسلع الأردنية من التعرفة الجمركية التي وافقت الحكومة العراقية سابقا على إعفائها ولكن للآن لم يتم العمل بها. (بترا)