العبوس: نقلت للملك ما يدور بالشارع

{title}
صوت الحق - كشف نقيب الأطباء، الدكتور علي العبوس، ما نقله إلى الملك عبد الله الثاني، خلال لقائه مجلس النقباء، الخميس.
ونشر العبوس، عبر حسابه على موقع "فيسبوك"، ليل الخميس الجمعة، "هذا ما قلته اليوم لجلالة الملك؛ واجبي النصيحة وان انقل ما يدور في الشارع".

وأوضح "اولا نحتاج الى قانون انتخاب يخرج مجلس نواب حقيقي ونحمي هذا القانون من المال السياسي وضمان النزاهة وان يعتمد على قوائم مغلقة تجنب المحاباه أو الانتخاب بسبب علاقات القربى والمصالح وان يهتم بالتشريع والتمثيل الحقيقي للوطن.

وتابع العبوس "الفساد اصبح ماده هلامية لا معالم لها والتعامل معه للأسف يركز على الظواهر والأعراض ولا يعالج الأسباب ، فعندنا للأسف يكرم الفاسد ويرقى ، نسمع عن مدير فاسد ونتفاجأ بانه اصبح بعد شهر أو شهرين وقد اصبح وزيرا".

وبيّن "الفساد يودي الى عدم الرضى عند المواطنين وهذا يؤدي الى عدم الانتماء ، وهو بذلك اخطر من مسلح يقتل ١٠ الى ١٠٠ شخص بينما الفساد يقتل الوطن".

وذكر العبوس "التربية والتعليم تشهد شرخا خطيرا هناك مدارس خاصةلابناء الأغنياء تخرج جيلا غير منتمي لاهو اردني ولا هو عربي ولا يمكن الاعتماد عليه عندما يتعرض الوطن للخطر، وأيضا المدارس يجب ان توزع على الأحياء وتمهد الطرق والأرصفة حتى يصل الطلاب بأمان ونجنب الأهالي مهمة توصيل ابنائهم مما يخلق أزمات سير وتكاليف سيارات ووقود والتأثير السلبي على وظائفهم".

وأشار في قوله للملك، إلى "ضرورة المحافظة على التوجيهي كرمز يتسم بالنزاهة وعدم تجاوزه كما حصل في السنه التحضيرية للطب، وحماية التعليم الطبي من المال والخصخصة، وهذا فيه خطر على كليات الطب الرسمية، وتحسين الوضع قطاع الصحة العام برفع الحوافز والرواتب والامتيازات وتحسين البيئة الطبيه التي يعمل بها الاطباء".

ونقل العبوس، "رسالة حمله إياها أهل غزة بتحسين وضع المستشفى الاردني الميداني في غزة وإمداده بالتخصصات الضرورية".

وختم "هذا ما استطعت ان أقوله ضمن الوقت الذي أتيح لي والله ولي التوفيق".