والد أسير أردني بإسرائيل يزور نجله

{title}
صوت الحق - قال مهدي سليمان، والد الأسير الأردني في سجون الاحتلال، محمد مهدي سليمان، إن وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، رتبت له زيارة إلى نجله في سجن النقب، بالأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأضاف سليمان أن وزير الخارجية أيمن الصفدي، ذلل العقبات له أمام زيارة نجله، فيما لمس سليمان تعاونا ملحوظنا من كادر الوزارة، والسفارة الأردنية في إسرائيل، وفقا لقوله.

وتحرك سليمان لزيارة نجله، منذ صباح الأربعاء، فيما كانت مركبة من السفارة الأردنية في إسرائيل بانتظاره على جسر الملك الحسين، ورافقته إلى سجن النقب، ومن ثم أعادته إلى الجسر عقب انتهاء الزيارة.

وشكر والد الأسير محمد، وزير الخارجية أيمن الصفدي، إضافة إلى مدير إدارة الشؤون القنصلية السفير عاهد سويدات، ومدير العمليات السفير سفيان القضاة، وسفير الأردن في إسرائيل غسان المجالي، والقنصل رعد الفاعوري، والسفير فؤاد المجالي، على اهتمامهم في قضية نجله، وتأمين الزيارة له، وتذليل العقبات أمامها.

وكان سليمان، أعلن في الثامن عشر من كانون الأول الماضي، تعليق إضرابه عن الطعام والدواء، الذي كان بدأ فيه أمام مقر وزارة الخارجية منذ صباح اليوم ذاته، بناء على وعود تلقاها من وزير الخارجية، أيمن الصفدي، بتأمين زيارة لنجله.

وسبق أن أصدرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، نهاية عام 2015، حكما بالسجن الفعلي لمدة 15 عاما، على الأسير محمد مهدي، ودفع تعويض بقيمة 30 ألف شيكل "5660 دينار أردني".