"فلسطين النيابية" تكرم ديفيز

{title}
صوت الحق - ثمن رئيس لجنة فلسطين النيابية يحيى السعود الدور الذي قام به مدیر عملیات وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغیل اللاجئین الفلسطینیین ”الأونروا" في الأردن روجر دیفیز ومتابعته الحثيثة لقضايا اللاجئين الفلسطينيين وتذليل الصعوبات التي تواجه ابناء المخيمات.

واضاف خلال اجتماع اليوم الاربعاء بحضور النائب سعود ابو محفوظ وديفيز ومدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية رفيق خرفان وعدد من رؤساء لجان تحسين خدمات المخيمات ان تكريم ديفيز جاء بمناسبة انتهاء مهامه في الاردن.

وقال إن توقف الدعم الاميركي لـ"الاونروا" يعني تصفية القضية الفلسطينية وحقوق اللاجئين، لافتا الى الدور الكبير الذي قام به جلالة الملك عبدالله الثاني بإعادة الزخم للقضية الفلسطينية ، ودعا منظمات حقوق الانسان الى الوقوف على الانتهاكات الصارخة التي تنتهك بحق الفلسطينيين في بلدهم وعدم السكوت عليها

بدوره، أكد ابو محفوظ الدور الذي يقوم به جلالة الملك والدبلوماسية الاردنية بإعادة الزخم للقضية الفلسطينية، مثمنا بذات الوقت دور بعض الدول العربية والاوروبية التي ساهمت بتقليص عجز "الأونروا" ، واشار الى ضرورة احتفاظ اللاجئ بحق العودة والتعويض بحسب القرارات الدولية.

من جهته، قدر خرفان الدور الذي قام به ديفيز اثناء فترة عمله في الاردن، مقدرا بذات الوقت دور "فلسطين النيابية" في متابعة قضية اللاجئين في المخيمات وتذليل الصعوبات التي تواجههم.

من جانبه، قدم ديفيز شكره لجلالة الملك والشعب الاردني على ضيافتهم للاجئين الفلسطينيين منذ العام 1948، مشيرا إلى جهود الدبلوماسية الأردنية، بقيادة جلالته، والتي ساهمت بتقليص عجز "الاونروا" ودعمها للقيام بمهامها على اكمل وجه تجاه اللاجئين الفلسطينيين.

من ناحيتهم، ثمن رؤساء لجان تحسين خدمات المخيمات الدور الذي يقوم به جلالة الملك بإعادة الزخم للقضية الفلسطينية وتقليص عجز موازنة "الاونروا"، فضلا عن شكرهم للدور الذي تقوم به لجنة فلسطين النيابية تجاه ابناء المخيمات.

وقدم السعود درعا تكريميا لديفيز باسم مجلس النواب واللجنة والشعب الاردني تقديرا للجهود التي قام بها اثناء فترة عمله في الأردن.