استضافة فعاليات لطولة المناظرات الوطنيّة للجامعات بنسختها الثانية

{title}
صوت الحق - انطلقت اليوم فعاليات بطولة المناظرات الوطنيّة للجامعات بنسختها الثانية، والمستضافة في جامعة الحسين التقنيّة بالتعاون مع مؤسّسة المناظرات والفكر، والتي يشترك بها أفرقة طلّابيّة من 29 جامعة أردنيّة مختلفة، خاصّة وحكوميّة. حيث يشارك بها 150 طالب وطالبة، و81 محكّم.

يشارك طلبة الجامعات من مرحلة البكالوريوس من جميع أنحاء المملكة في هذه البطولة لمناقشة مواضيع متنوّعة حسب النموذج الدولي المعتمد للمناظرات، حيث يتنافسون في بيئة آمنة وخلّاقة وبنّاءة، تسمح للطلاب من مختلف الثقافات والعلوم الالتقاء في مكان آمن للنقاش، باستخدام الحوار المنطقي والتفكير النقدي والعديد من الأدوات التحليلية والنقاشية الأخرى.

وخلال الافتتاح، تحدّث عبد الرحمن فتياني، رئيس مؤسّسة المناظرات والفكر، إلى الطلبة، مشجّعًا إيّاهم على هذا النوع من المنافسّة الخلّاقة، التي تعزّز لديهم قيم الاختلاف الإيجابي والحوار البنّاء، وتمكّنهم من مهارات التحليل والتفكير الناقد وتطوير قدراتهم الخطابيّة واللغويّة والذهنيّة.

من جانبه؛ أكدّ الأستاذ الدكتور إسماعيل الحنطي، رئيس جامعة الحسين التقنيّة على أهميّة استضافة مثل هذا الحدث، والذي يعكس إحدى صور الجامعة التي تركّز على تنميّة المهارات الشخصيّة والحياتيّة لدى الطلبة، والتي تتضمّن مهارات النقاش والحوّار الحضاريّة، وروح المنافسة الرياضيّة الخلّاقة.

يُذكر أن الجامعات المشاركة هي جامعة العلوم والتكنولوجيا، جامعة فيلادلفيا، جامعة جدارا، جامعة جرش الأهلية، جامعـة إربـد الأهـليـة، جامعة آل البيت، جامعة اليرموك، جمعة عجلون الوطنيّة، الجامعة العربيّة المفتوحة، جامعة الأميرة سميّة، جامعة الحسين التقنيّة، جامعة عمان الأهليّة، جامعة الإسراء، جامعة البلقاء التطبيقيّة، العلوم التطبيقيّة الخاصة، جامعة الشرق الأوسط، كليّة الخوارزمي الجامعية التقنيّة، كليّة لومينوس الجامعيّة التقنيّة، جامعة الزرقاء الخاصّة، الجامعة الهاشميّة، الجامعة الألمانيّة الأردنيّة، جامعة الزيتونة الأردنيّة، الجامعة الأمريكيّة، الجامعة الأردنيّة، جامعة العلوم الإسلاميّة العالميّة، جامعة العقبة للتكنولوجيا، جامعة مؤتة، جامعة الحسين بن طلال، وجامعة الطفيلة التقنيّة