عاجل توافق نيابي حكومي على تخفيض ضريبة الكاز 50٪

{title}
صوت الحق -

كشف النائب عبدالله ابو زيد عن توافق نيابي حكومي على تخفيض سعر مادة الكاز في نهاية الشهر الحالي.






وقال ابوزيد عقب اجتماع نيابي حكومي اليوم الثلاثاء، دعت اليه لجنة الخدمات النيابية، إن شركات النقل ستتحمل جزء من كلف الديزل من خلال رفع العمولات.






وكذلك أكد النائب تيسير الكريشان التوافق على تخفيض ضريبة المبيعات المفروضة على مادة الكاز بنسبة 50%.
وقال كريشان إنه لم يتم التطرق لتخفيض ضريبة مادة الديزل، لكن تم التأكيد على رفع أجور النقل للشاحنات والحافلات.






وقال النائب فراس العجارمة عقب خروجه من اجتماع لجنة الخدمات النيابية اليوم الثلاثاء لمناقشة أزمة إضرابات النقل، إن حديث رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة بأن الحكومة لا تملك ترف دعم المحروقات أجج الشارع.






وأضاف، العجارمة أن هذا الحديث جعل الجميع مع المواطن، مؤكدا “أنا مع المضربين” لأنهم يطالبون بحقوقهم، فلا يجوز أن يعمل سائق شاحنة لمدة شهر كامل لتحصيل ثمن الديزل.






وبين أنه كان على الحكومة منذ بدء الأزمة الأوكرانية الروسية وضع خطة تقشفية، وتسير باتجاه الشارع ألف خطوة.






وأكد العجارمة أنه لا يوجد حكومة تستطيع إدارة الأزمة.
من جهته النائب محمد الهلالات والذي غادر الاجتماع المغلق أيضا، قال إن النواب عبروا خلال اللقاء عما بداخلهم تجاه الإضرابات وارتفاع أسعار المحروقات، إلا أنه لم يكن هناك اجابات كافية من الحكومة.






وأكد الهلالات أن الحلول لدى الحكومة، والحل الوحيد هو تخفيض أسعار المحروقات، حتى وإن كان بزيادة العجز نصف مليار دينار فسيصبح 2.5 مليار دولار وهو عجز موجود بجميعه الحالات.






وأضاف أن المجتمعين بالقاعة يستطيعون ايجاد الحلول المناسبة لمشكلتي ارتفاع أسعار المحروقات وإضراب الشاحنات، إلا أن هذا الاجتماع قد لا يخرج بنتائج مباشرة.