مانشستر سيتي ضد ليفربول .. صلاح ومحرز يقودان "قمة الغائبين" بعد كأس العالم

{title}
صوت الحق -
- تعود منافسات كرة القدم الإنجليزية، بعد غياب طويل استمر لأكثر من شهر، بسبب منافسات كأس العالم 2022 التي أقيمت في قطر.

وأقيمت كأس العالم 2022 في قطر، بداية من 20 تشرين الثاني الماضي، وانتهت يوم الأحد الماضي بتتويج منتخب الأرجنتين باللقب للمرة الثالثة في تاريخه.

يوم الخميس المقبل سيشهد أول مواجهة كبرى بعد نهاية كأس العالم، من خلال مباراة مانشستر سيتي وليفربول، في دور الـ16 من بطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية.

مانشستر سيتي ضد ليفربول.. قمة الغائبين عن كأس العالم
ومن المُتوقع أن تشهد مباراة القمة وجود اللاعبين الذين غابوا عن المشاركة في كأس العالم 2022، حيث لا يُتوقع مشاركة أي لاعب شارك في المونديال.

وسيأتي في مقدمة هؤلاء اللاعبين المصري محمد صلاح والجزائري رياض محرز، بعد غياب المنتخبين عن المشاركة في كأس العالم، عقب الهزيمة في المرحلة الفاصلة من التصفيات.

وتحدث بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، عن التشكيلة التي ينوي الاعتماد عليها في أول مباراة له بعد كأس العالم، قائلاً: "في الوقت الحالي، لدينا من 4 إلى 5 لاعبين، وعلينا الانتظار لمعرفة كيف ستيعود الباقون".

وأكمل: "ليس لدينا لاعبين لأن عقول كرة القدم الكبيرة -إشارة إلى الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم- قررت هذا الموعد، ونحن سنواجه ليفربول، عاد بعض اللاعبون ولا يزال هناك البعض".

علماً بأن إيميريك لابورت ورودري من إسبانيا وناثان آكي من هولندا كانوا من أوائل العائدين من قائمة مانشستر سيتي في كأس العالم.

وتوقعت صحيفة "ستاندارد" البريطانية في تقرير لها أن يعتمد بيب جوارديولا في مباراة ليفربول على رياض محرز وإيرلينج هالاند بشكل أساسي، ومعهما مجموعة من اللاعبين العائدين من كأس العالم.

وسيتصدر العائدين من كأس العالم في تلك المباراة إلكاي جوندوجان وكيفن دي بروين اللذان ودعا كأس العالم 2022 مبكراً عبر دور المجموعات، وتحديداً منذ 1 ديسمبر/كانون الأول الجاري، مع منتخبي ألمانيا وبلجيكا.

محرز وهالاند

التشكيل المتوقع لمانشستر سيتي ضد ليفربول
حراسة المرمى: شتيفان أورتيجا

خط الدفاع: إيميريك لابورت - سيرجيو جوميز - ريكو لويس - تشيا تشارلز.

خط الوسط: كيفن دي بروين - إلكاي جوندوجان - كالفن فيليبس.

خط الهجوم: كول بالمر - رياض محرز - إيرلينج هالاند.

على الجانب الآخر، سيعتمد يورجن كلوب في تشكيلة ليفربول على الثنائي محمد صلاح وروبرتو فيرمينيو، حيث غاب الأول عن كأس العالم بسبب فشل مصر في التأهل للمونديال، بينما تم استبعاد الأخير من قائمة المدرب تيتي، المقال بعد الخروج من ربع النهائي ضد كرواتيا.

ورغم خروج هولندا من كأس العالم ضد الأرجنتين يوم 9 ديسمبر/كانون الأول، قبل 13 يوم من المباراة، لكن كلوب أوضح أن فيرجل فان دايك، قائد دفاعات فريقه، لن يلحق باللقاء.

ولكن ترنت ألكسندر أرنولد، ظهير إنجلترا، الذي لم يعتمد عليه كثيراً المدرب جاريث ساوثجيت في كأس العالم، سيكون له دور في اللقاء، ومعه سيظهر الثلاثي جويل ماتيب وجو جوميز وأندرو روبرتسون، وكلهم لم يشاركوا في المونديال.

بيب جوارديولا ويورجن كلوب

أما ثلاثي الوسط فسيتكون من هارفي إيليوت وتياجو ألكانتارا، اللذين غابا عن كأس العالم أيضاً لأسباب فنية، وسينضم إليهما الشاب ستيفان باجيسيتش، لأن البرازيلي فابينيو ينطبق عليه ما ينطبق على فان دايك من صعوبة اللحاق باللقاء، خاصة أنه ودع كأس العالم مع البرازيل في نفس يوم توديع الهولندي للبطولة.

وسيتشارك في الهجوم مع فيرمينيو وصلاح، الأوروجواياني داروين نونيز، الذي خرج من الدور الأول لكأس العالم مع أوروجواي، بينما سيحرس المرمى الحارس كاومين كيلير الذي يتم اعتباره حارس "الريدز" الأساسي في بطولات الكؤوس.

التشكيل المتوقع لليفربول ضد مانشستر سيتي
حراسة المرمى: كاومين كيلير.

خط الدفاع: ألكسندر أرنولد - جو جوميز - جويل ماتيب - أندرو روبرتسون.

خط الوسط: تياجو ألكانتارا - هارفي إيليوت - ستيفان باجيسيتش.

خط الهجوم: محمد صلاح - روبرتو فيرمينو - داروين نونيز.