انتقال كيليان مبابي إلى برشلونة .. حقيقة أم كذبة؟

{title}
صوت الحق - كشفت تقارير صحفية أن نادي برشلونة الإسباني سيحاول التعاقد مع الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان.

وكان كيليان مبابي جدد تعاقده مع باريس سان جيرمان في الصيف الماضي حتى عام 2025، بعدما كان قريبا بقوة من الانتقال لريال مدريد وتوصله لاتفاق مع إدارة الميرينجي.

غير أن صحيفة "موندو ديبورتيفو" كشفت مفاجئة حول رغبة نادي برشلونة في ضم كيليان مبابي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، مشيرةً إلى أن خسارة المباراة النهائية لكأس العالم 2022 مع منتخب فرنسا أمام الأرجنتين من الممكن أن تلعب دورا حاسما في الصفقة.

موندو ديبورتيفو

عن طريق الابن.. هل بدأ ريال مدريد إجراءات استعادة كريستيانو رونالدو؟

ميسي يزعج مبابي

وأضافت الصحيفة أن المهاجم الفرنسي لا يمر بأفضل لحظاته في باريس سان جيرمان لعدم قدرته على تحمل التجديد الوشيك لزميله الأرجنتيني ليونيل ميسي بعد الهزيمة أمامه في كأس العالم، حيث اتفق نادي العاصمة، وفقا للتقارير، مع بطل العالم لتمديد عقده الذي ينتهي في 30 يونيو/ حزيران المقبل.

وأوضحت الصحيفة الكتالونية أن اتفاق باريس مع ميسي على التجديد، والذي تم صياغته خلال كأس العالم، أزعج مبابي بسبب استفزازات حارس الأرجنتين إيميليانو مارتينيز، والتي وضعت القائد ميسي في موقف محرج، بعد الظهور بجانبه وهو يحمل دمية عليها وجه مهاجم فرنسا.

مارتينيز يسخر من مبابي

ولفتت الصحيفة إلى أن الوجهة المفضلة لمبابي كانت ريال مدريد، لكن الباب فُتح أمام غريمه التقليدي برشلونة، بعدما صرف النادي الملكي النظر عن التعاقد معه بسبب تراجعه عن الاتفاق مع ريال مدريد أكثر من مرة آخرها في صيف العام الجاري، حين خان الميرينحي رغم الاتفاق مع فلورنتينو بيريز رئيس النادي على كل شيء.

ريال مدريد يمهد انتقال مبابي إلى برشلونة

وأوضحت "موندو ديبورتيفو" أن مبابي تلقى هجوما عنيفا من قبل العديد من مشجعي مدريد بعد رفض الانتقال للفريق، ليقرر أنه من الأفضل التوقيع لبرشلونة، مشيرةً إلى أنه لا يريد أيضا مشاركة غرفة تبديل الملابس مع لاعب لا يبتلعه أحد في منتخب فرنسا، وهو كريم بنزيما قائد الفريق الملكي.

كما قالت الصحيفة إن مبابي يعلم أنه في برشلونة سيكون نجم الفريق لسنوات عديدة بعد رحيل روبرت ليفاندوفسكي (34 عاما)، وبالإضافة إلى ذلك، نظرًا لأنه يريد المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية بباريس 2024، فإنه يعتقد أن لعب موسم في ملعب مونتجويك الأولمبي، الذي سيلعب البارسا عليه أثناء إعادة تصميم كامب نو، سيكون بمثابة استعداد مثالي لأولمبياد باريس 2024.

45 دقيقة سحرية تحول مانشستر يونايتد إلى مرعب الدوري الإنجليزي

كيليان مبابي ضد برشلونة

رغبة برشلونة في ضم مبابي حقيقة أم كذبة؟

وأتمت الصحيفة تقريرها بالإشارة إلى أن العقد الجديد الذي وقعه مبابي مع باريس في الصيف الماضي، وضع فيه بندا يتيح له مغادرة النادي في أي وقت إذا أراد، طالما كانت هناك أسباب مقنعة للرحيل، وبالتالي قد يكون غضبه من طريقة التعامل مع ميسي بمثابة "الوسيلة المثالية" لانتقاله لبرشلونة.

وتأتي أنباء محاولات برشلونة في التعاقد مع مبابي رغم المشاكل المالية التي يعاني منها النادي خلال الفترة الحالية، وهي التي تسببت في رحيل ليونيل ميسي عام 2021، مما دفع النادي لبيع جزء من أصوله واللجوء إلى الرافعات الاقتصادية من أجل تدعيم صفوفه في الصيف الماضي.

يذكر أن رغبة برشلونة في ضم مبابي التي فجرتها "موندو ديبورتيفو" تأتي بالتزامن مع "يوم الأبرياء" أو يوم الكذب في إسبانيا، والذي يشهد إطلاق العديد من الأخبار بشكل كاذب، مما يشكك في مصداقية الخبر، خاصةً أن الصحيفة ذكرت في مثل هذا اليوم بالعام الماضي أن البرتغالي كريستيانو رونالدو عرض خدماته على برشلونة، الغريم التقليدي لريال مدريد ناديه الأسبق.