أشياء يجب تجنبها عند التعامل مع الأبناء المراهقين

{title}
صوت الحق - يمر المراهقون بالعديد من التغييرات الجسدية والعاطفية خلال هذه المرحلة ، مما قد يمثل تحدياً لهم ولآبائهم. فيحاول الآباء بذل قصارى جهدهم من أجل أطفالهم ، لكنهم في بعض الأحيان يرتكبون أخطاء. لتحقيق هذه الغاية ، نقدم لكم نصائح لمساعدة الآباء على التعامل بشكل أفضل مع هذه المرحلة من الأطفال المراهقين. وتسلط الضوء على بعض المواقف التي يجب تجنبها عند التعامل مع الأبناء المراهقين:

انتقاد أصدقائه في كثير من الأحيان ، ينتقد الآباء أصدقاء أطفالهم. يحدث هذا ببساطة لأنهم لا يرقون إلى مستوى توقعاتهم حول من يجب أن يكونوا.

توقع الأسوأ دائماً يمكن لهذه المرحلة المعقدة من المراهقة أن تترك الآباء يفكرون في الأسوأ.

والموقف يجعل ابنك يعتقد أنك لا تثق به لاتخاذ القرار الصحيح.

السيطرة الزائدة عندما يصل الأطفال إلى سن البلوغ ، لا يمكنك التحكم بهم. لهذا السبب ، خلال طفولتهم ، عليك أن تعمل بجد لتنمية الثقة بينكما.

عدم تقبل الوضع الراهن من المهم أن نقبل الأطفال ونحبهم كما هم ، لأن هذا هو أكثر ما يحتاجون إليه. لا تحكم عليهم أو تنتقدهم بسبب طريقة لبسهم أو تصفيفة شعرهم أو طريقة حديثهم.

عدم تقدير إنجازاته عندما نفعل شيئاً ، حتى لو كان يتجاوز التزاماتنا ، مثل الطهي ، نود جميعاً أن يتم إخبارنا بمدى أدائنا الجيد. نفس الشيء يحدث لأطفالنا. لذلك من المهم الثناء عليهم حتى لو فعلوا شيئاً يقع ضمن نداء واجبهم. معرفة ما يجب القيام به بشكل صحيح هو أمر إيجابي بالنسبة لهم. هذا الموقف يجعلهم يشعرون بالحب والتقدير.

التعدي على خصوصيته يحتاج المراهقون إلى الخصوصية ، ويريدون الاستقلال ، ويتحقق ذلك من خلال مساحتهم الشخصية. يجب ألا تنسى أنهم يبحثون عن هوياتهم الخاصة.

لذلك ، يجب عليك احترام خصوصيتهم وعدم تصفح أغراضهم أو التحقق من معلومات هواتفهم.