النعيمات : الأمانة تسعى لتكون عمان مدينة منظمة وعصرية و ذكية

{title}
صوت الحق - أكد أمين عمان بالإنابة المحامي حازم النعيمات أن الامانة تسعى لتكون عمان مدينة منظمة وعصرية ، ذكية ، آمنة ، جاذبة سياحيا واستثماريا ، وقابلة للحياة ، تعتز بتراثها وأصالتها .

جاء ذلك خلال تفقده سير العمل في مديريات مناطق ، أحد ، خريبة السوق ، المقابلين ، القويسمة ، واستماعه من رؤوساء اللجان المحلية ومدراء المناطق إلى شرح حول الخدمة المقدمة للمواطنين .

وقال النعيمات أن المناطق التي تم زيارتها هي أكثر مناطق أمانة عمان في إجراءات إدخال أجزاء من الأحواض إلى التنظيم ، ووجود عشوائيات ومحلات غير مرخصة لأن تنظيمها غير تجاري .

وأشار إلى أن الامانة ستواصل العمل على تقديم الخدمات التنظيمية وتنفيذ مشاريع البنى التحتية والمرافق المجتمعية التي تحقق التنمية لكافة مناطق شرق عمان تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني .

كما استمع النعيمات إلى أبرز الإنجازات في كل منطقة وفق خطة عمل العام الحالي ، وإحتياجات المناطق من الخدمات والمشاريع المنوي تنفيذها وفق الأولويات والإمكانيات المتاحة وبماينعكس إيجابا على رضى المواطنين .

وركز النعيمات خلال الجولات على أماكن تواجد خدمات التحول الالكترونية ولقاء موظفيها والاستماع الى ملاحظاتهم ومقترحاتهم ، مؤكدا على أهداف الخدمات الالكترونية والتي تحفز العمل بالتشاركية مع الوزارات جميعها وتقدم خدمات بشكل متكامل بانسيابية وبما يخدم حاجة متلقي الخدمة في الحصول على خدمات حكومية بمستوى عال من الجودة والتميز ، داعيا إلى توجيه المواطنين لاستخدام الخدمات الالكترونية في تحصيل الخدمة سواء كانت تجديد رخص المهن ، أو دفع ما يترتب على المواطن من مسقفات .

وأشار إلى أهمية تحفيز طاقات وجهود العاملين والاستفادة من الخبرات المتراكمة وذلك لتعزيز الثقة بمؤسسة الامانة وقدرتها على خدمة المواطن والمدينة على الوجة الاكمل .

وأشاد بالجهود التي تبذلها كوادر أمانة عمان لخدمة المجتمع أفرادا ومؤسسات والسعي لتقديم أفضل الخدمات .

واطلع النعيمات على جاهزية المناطق لفصل الشتاء ، مشددا على رفع مستوى الجاهزية بما يتوائم مع الظروف الجوية المتوقعة والعمل بتشاركية وروح الفريق ومعالجة أي ملاحظات تتعلق بتصريف مياه الأمطار بشكل نهائي .

ومن جانب آخر تركزت احتياجات المناطق على مخطط مقترح لبناء طابق ثاني في منطقة أحد ، وعمل توسعة لدوار البيضاء لاستيعاب الحركة المرورية ، وإيجاد ملعب وحديقة عامة ، وتأمين نظام صوت للقاعة المتعددة الاغراض والتي تستضيف العديد من المناسبات الاجتماعية والثقافية وفق رئيس اللجنة المحلية سعد الدبايبة .

ولمنطقة خريبة السوق دراسة لعملية التنظيم وحل العشوائيات الموجودة ، قاعة متعددة الأغراض ، زيادة لعدد عمال الوطن والاليات وذلك وفق رئيس للجنة المحلية جاسر ابو دواس وعضو المجلس تمام العجالين .

ولمنطقة المقابلين زيادة عدد عمال الوطن والآليات ، ووضع مطبات على أبرز التقاطعات الخطرة ، وفق رئيس اللجنة المحلية نائل الهملان .

ولمنطقة القويسمة زيادة لكمية تعبيد الطرق ، ووضع حلول مرورية والحد من الأزمات ، وحل مشكلة مصانع الخشب الموجودة على جانبي طريق الحزام الدائري ونقلها خارج حدود امانة عمان ، وفق رئيس اللجنة المحلية تيسير الحنيطي .