بعد فيلم الحارة المثير لجدل العرموطي : يجب إغلاق هيئة الأفلام الملكية

{title}
صوت الحق -

قال النائب صالح العرموطي إن ظاهرة الأفلام المسيئة للمجتمع الأردني انتشرت خلال الفترة الماضية، ما ساهم بنقل صورة سيئة عن الأردنيين في الخارج.

وبين العرموطي اليوم الثلاثاء، إن الأفلام الصادرة عن هيئة الأفلام الملكية لا تليق بأخلاق المجتمع الأردني وتعاليم الدين الإسلامي الحنيف، مطالبا بضرورة مرور الأفلام على نقابة الفنانين لتدقيقها، قبل السماح بنشرها، للتأكد بأنها لا تسيء للأردنيين ولا تقدم محتوى خادش للحياء.

وأوضح أن وزارة الثقافة ليس لها دور في ترخيص الأفلام، حيث أن هيئة الأفلام الملكية تتصدر المشهد وتسمح بعرض الأفلام كما تشاء، مؤكدا أنه يجب أن يكون القرار بيد وزارة الثقافة، ليستطيع مجلس النواب محاسبتها في حال السماح بمرور مثل هذه الأفلام.

وطالب العرموطي بإغلاق هيئة الأفلام الملكية، بسبب الدور الذي تلعبه بتشويه صورة الأردن من خلال الأفلام التي تسمح بنشرها، مثل فيلم أميرة الذي عرض مشاهد منافية للآداب وروج للاحتلال الصهيوني وأساء للأسرى البواسل.

ولفت الى أن هذه الأفلام تظهر الشعب الأردني على أنه متعاطٍ للمخدرات وبعيد كل البعد عن القيم والأخلاق، مطالبا الحكومة بمنع هيئة الأفلام الملكية من نشر هكذا أفلام.

ونوه الى أن هذه الأفلام مدعومة من الماسونية العالمية التي تسعى الى تدمير المجتمعات العربية والقيم التي حافظت عليها على مر السنين.

وأكد العرموطي بأنه سيوجه سؤال نيابي لوزارة الثقافة بخصوص عرض مثل هذه الأفلام، وغياب الرقابة عنها.