15 مشاركة خارجية على أجندة “الجمباز” للموسم 2023

{title}
صوت الحق - ينتظر اتحاد الجمباز، العديد من المشاركات في البطولات المحلية والدولية خلال العام الجديد، التي تبدأ في شباط (فبراير) المقبل، عبر المشاركة في سلسلة بطولة كأس العالم للجمباز الفني في ألمانيا.

وسيحمل اللاعبان؛ أحمد أبو السعود وسليم ناغوج، لواء تمثيل رياضة الجمباز الأردنية في العديد من الاستحقاقات الدولية؛ حيث سيشارك اللاعبان في جولتين من سلسلة بطولة كأس العالم في قطر وأذربيجان خلال آذار (مارس) المقبل، إلى جانب بطولة كأس العالم في مصر خلال نيسان (أبريل) المقبل.

وسيكون أبو السعود على جهاز “حصان المقابض” أمام تحد جديد للحفاظ على لقبه بطلا لآسيا للمرة الثالثة تواليا في النسخة العاشرة من البطولة التي تقام في حزيران (يونيو) المقبل؛ حيث نجح أبو السعود في احتلال المركز الأول في نهائيات جهاز حصان المقابض بالبطولة التي أقيمت في العام 2019 بالعاصمة المنغولية “أولان باتور”، ثم كرر إنجازه في بطولة “الدوحة” العام 2022.

كما سيشارك “الجمباز” في بطولة العالم للشباب، التي تقام في تركيا خلال آذار (مارس) المقبل، وبطولة العالم للرجال في بلجيكا خلال تشرين الأول (اكتوبر) المقبل، علما أن أبو السعود أحرز الميدالية الفضية في مشاركته الأخيرة ببطولة العالم التي استضافتها مدينة ليفربول البريطانية، كأول لاعب أردني وعربي يحقق ذلك الإنجاز.

وسيشهد العام الجديد مشاركة منتظرة للاعبي المنتخب الوطني للجمباز في دورة الألعاب الآسيوية التي تحتضنها الصين خلال الفترة من 23 أيلول (سبتمبر) إلى 8 تشرين الأول (اكتوبر) المقبلين، على أن تسبقها المشاركة في كأس التحدي العالمي، التي تقام في تركيا خلال أيلول (سبتمبر) المقبل.

عربيا، ستكون رياضة “الجمباز” أمام تحديات كبيرة عبر المشاركة في البطولة العربية للباركور والجمباز الإيقاعي التي تحتضنها الكويت في شباط (فبراير) المقبل، ثم المشاركة في البطولة العربية للجمباز الفني في المغرب وبطولة دول المتوسط للشباب، اللتين ستقامان في أيار (مايو) المقبل، إلى جانب المشاركة في البطولة العربية للجمباز الفني في “الدوحة” خلال تشرين الأول (أكتوبر) المقبل، وبطولة الفراعنة الدولية في مصر خلال كانون الأول (ديسمبر) المقبل، وبطولة المملكة الثانية للمراكز، التي لم يتحدد موعد إقامتها بعد.

ويدرس اتحاد الجمباز إقامة معسكرات تدريبية للمنتخبات الوطنية بهدف رفع مستوى جاهزية اللاعبين، إلى جانب استضافة دورة الجمباز للجميع في آذار (مارس) المقبل، وتنظيم يوم مفتوح لمدارس المملكة، فضلا عن عقد دورات ترقية لمدربي الاتحاد في الجمباز الفني والإيقاعي والباركور، وعقد دورات تدريب وتحكيم محلية، مع تأكيد المشاركات المتوقعة لأعضاء اتحاد الجمباز في الاجتماعات الخارجية.