فوزي لقجع يعلن رسميا عن عدم سفر المنتخب المحلي إلى الجزائر

{title}
صوت الحق -


 أعلن رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قوزي لقجع، عدم مشاركة المنتخب المغربي بالشأن المنظم بالجزائر، بشكل نهائي ورسمي، وذلك بسبب عدم التوصل بترخيص، من البلد المنظم للتظاهرة الرياضية، لطائرة المنتخب المغربي التابعة للخطوط الملكية المغربية للتوجه إلى قسطنطينة.

واعتبر لقجع، أن حرمان المنتخب المغربي من المشاركة “شي مؤسف”، خاصة أنه استعد للمشاركة بالبطولة لمدة ستة أشهر وبشكل جدي ومتواصل.

وأشار إلى أنه بناء على طلب الترخيص برحلة بواسطة طائرة الخطوط الملكية المغربية في اتجاه قسنطينة، أبلغت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بتاريخ 22 دجنبر الماضي، من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم باعتباره الجهاز المسؤول على تنظيم بطولة إفريقيا للاعبين المحليين، بقبول الطلب من حيث المبدأ للترخيص لرحلة جوية عبر الخطوط الملكية المغربية من الرباط إلى قسنطينة.

وعلى أساس قبول هذا الطلب، قامت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم باشعار الكاف بمسار الرحلة المغربية والإحداثيات من أجل الحصول على الترخيص النهائي لرحلة الخطوط الملكية المغربية من الرباط إلى قسنطينة، كما واصلت الجامعة تحضيراتها من أجل مشاركة المنتخب الوطني في هذه المنافسة القارية، حيث برمجت تجمعا إعداديا للنخبة الوطنية بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة في الفترة ما بين 6 و10 يناير الجاري تخللته مباراتين وديتين أمام منتخب اثيوبيا.

وخلص إلى أنه وبينما كان المنتخب الوطني يستعد للتوجه للمشاركة في هذه البطولة القارية التي ستنطلق في 13 يناير الجاري "لم تتوصل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم للاسف، بالترخيص النهائي لحدود تحرير هذا البلاغ من طرف الإتحاد الإفريقي لكرة القدم للتوجه إلى الجزائر عبر الخطوط الملكية المغربية".