5 شهداء وعشرات الجرحى في نابلس

{title}
صوت الحق - ارتفعت حصيلة اقتحام قوات الاحتلال لمدينة نابلس ، الأربعاء ، الى 5 شهداء ، واصابة اكثر من 45 آخرين بينهم حالات حرجة.

وأشارت مصادر فلسطينية محلية إلى أن الشهيد الأول في نابلس، الشاب محمد خالد عينبوسي (25 عاما)، والشهيد الثاني هو المُسن عدنان سبع بعارة (72 عامًا)، ووفقا لما أظهرت مقاطع الفيديو أن المسن بائع متجول في زقاق البلدة القديمة.

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن الشهيد الثالث هو الطفل، تامر نمر أحمد ميناوي (14 عامًا).

وقال الهلال الأحمر في بيان إن "طواقمنا تعاملت مع 45 إصابة بالرصاص في نابلس 7 منها خطيرة و250 إصابة بحالة اختناق".

وتحاصر قوات الاحتلال الإسرائيلي، منزلا في البلدة القديمة في مدينة نابلس، واقتحمت قوات الاحتلال، صباح اليوم الأربعاء، مدينة نابلس، وأصيب 39 فلسطينيا برصاص الاحتلال بينهم 4 إصابات بحالة خطيرة وإصابتان حرجتان، وصنفت باقي الإصابات بين متوسطة وطفيفة جراء تبادل إطلاق النار بين قوات الاحتلال والشبان الفلسطينيين، وفقا لوزارة الصحة الفلسطينية.

ونقلت مصادر صحافية فلسطينية أن 3 صحافيين أُصيبوا برصاص الاحتلال خلال تغطيتهم اقتحام مدينة نابلس.

واندلع اشتباك مسلح في محيط البلدة القديمة بين قوات الاحتلال الخاصة وشبان فلسطينيين. ونُقل المصابون إلى مستشفى رفيديا.

وتصدى شبان عُزّل لآليات جيش الاحتلال المقتحمة وردّ الجنود بإطلاق نار وقنابل غاز مسيل للدموع. وأظهر مقطع فيديو مصوّر أن مركبة للاحتلال دهست عددا من الشبان الفلسطينيين.

وأشارت مصادر صحافية فلسطينية إلى أن شابا أُصيب برصاص الاحتلال بالمنطقة السفلى من جسده.

وقالت كتيبة سرايا القدس في نابلس في رسالة عبر قناتها على "تيليغرام" أن "مجاهدينا يستهدفون قوات الاحتلال في محيط المنزل المحاصر بصليات كثيفة من الرصاص".

وأشارت مصادر محلية إلى أن الاحتلال أطلق صاروخين على المنزل المُحاصر. وانتشرت رسائل من شابين مطاردين وهما؛ حسام إسليم والجنيدي، قال فيها إنه "محاصر أنا وأخوي الجنيدي، أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله، سامحونا".

وأشار شهود عيان إلى أن الاحتلال استهدف صحافيين في المكان.