اطلاق فعاليات "حفل السلام" برعاية الأميرة منى الحسين.. تفاصيل

{title}
صوت الحق -

تحت رعاية الأميرة منى بن الحسين انطلق العرض الفني الدولي The Dance Of Earth Peace "حفل السلام"، بتنظيم من شركة الميراس لتنظيم المؤتمرات في المركز الثقافي الملكي.

وضمَّ الحفل الذي يهدف إلى نشر السلام والوئام وترجمة خطاب السلام والمحبة الذي يدعو اليه جلالة الملك عبدالله الثاني في كافة المحافل الدولية، بين شعوب العالم، سمو الأميرة سناء عاصم مندوبة عن صاحبة السمو الملكي الأميرة منى الحسين وجمعٌ غفيرٌ من أصحاب المعالي والسعادة والعطوفة وحضورٌ كِرام، عدا عن مخرج العمل محمد الختاتنة والمنظمين والموسيقار طوني سابا.

وقَدمَ أكثر من 20 مشاركاً متخصصاً في الفن التعبيري من مختلف دول العالم رقصةً تعبيريةً تُعبّر عن السلام تخللها مقطع موسيقي من تأليف الموسيقار طوني سابا.

وتخلل الحفل القاءً للسلام الملكي وبث تقرير مصور يتحدث عن العرض الفني وعن ترويج المشاركين للمناطق السياحية في المملكة من خلال الرحلات التي قاموا بها خلال الأيام الماضية إلى المربع الذهبي بدعم من هيئة تنشيط السياحة.

وقدمَ عريف الحفل سفير التسامح والسلام الفنان والإعلامي "أسعد خليفة" قصيدةً شعريةً عن الأردن والسلام والمحبة، ومن ثمَّ قدمَ المشاركون رقصاتٍ فنيةٍ وهم يرتدون اللون الأبيض؛ في اشارةٍ منهم إلى السلام والوئام بين شعوب الأرض، تداخلت معها مقطوعة موسيقية مزجت بين الثقافة العربية والتنوع العالمي.

ونال العرض الفني الذي امتد لنحو نصف ساعة استحسان واعجاب الحضور؛ لما تضمنه من معانٍ انسانيةٍ سامية، ملأتها المحبة والوفاق والأنسنة بعيداً عن الحروب والصراعات الدامية الدائرة في مختلف دولِ العالم.

وفي وقت سابق تحدث مخرج العمل محمد الختاتنة عن أصل الفكرة ورسالتها السامية التي تهدف لجمع الشعوب على فكرة السلام والمحبة.

في حين وصف الموسيقار طوني سابا وهو مؤلف القطعة الموسيقية كيفية تأليف القطعة الموسيقية معتبراً أنها تحوي لوحات معبرة ومشكّلة بتناسب وانسيابية، قائلاً إن المقطوعة منسجمة مع الرقصة الإبداعية التي سيقدمها المشاركين، وأنها ذات خيال عالمي إلا أنها بنفس الوقت تحتفظ بالهوية العربية وتصف قصةً للعالم أجمع.

وكرّمت مندوبة صاحبة السمو الملكي الأميرة منى الحسين الأمية سناء عاصم في نهاية الحفل الشركات الراعية والداعمة للعمل والشركاء الإعلاميين ومخرج العمل محمد الختاتنة ومنظمة العمل والمشرفة العامة لانا المواجدة والموسيقار طوني سابا والرئيس التنفيذي لشركة الميراس منذر قاقيش والأستاذ جهاد العمد والأستاذ أسعد خليفة، تبعها صورة جماعية للمشاركين والمنظمين والرعاة والداعمين.

كما وتم تكريم مندوبة صاحبة السمو الملكي الأميرة سناء عاصم من القائمين على العمل.