الخصاونة: تنبؤات تشير لتحديات اقتصادية مقبلة .. والأردن سيتأثر

{title}
صوت الحق - افتتح رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، اليوم السبت، اللقاء التفاعلي لاستعراض تقدم سير العمل في البرنامج التنفيذي لرؤية التحديث الاقتصادي.

وقال الخصاونة في كلمته الافتتاحية، إن تحقيق مستهدفات رؤية التحديث الاقتصادي يتطلب شراكة مع الجميع، مشيرا الى أنه تم التركيز في البرنامج التنفيذي الأول على 183 مبادرة من أصل 380 مبادرة .

وأضاف، أن التنبؤات تشير إلى وجود تحديات اقتصادية خلال العامين المقبلين والأردن سيتأثر بذلك، مشددا على أن الحكومة لا تستطيع أن تبيع المواطن وهما وتفضي إلى مزيد من عدم المصداقية.

واوضح أن الحكومة تسعى لاستعادة المصداقية عبر خطاب وطني واضح وصريح وملتزم لا يبيع وهما وبذات الوقت خطاب طموح، لأن الركون إلى خطاب طموح ومستهدفات طموحة هو ما يفضي بنا إلى التقدم حتى لو لم نحقق 100% من هذه المستهدفات.

وأكد رئيس الوزراء أن الحكومة ستتدخل في بعض الاستثمارات المتعثرة من باب تصحيح المسار الضروري وليس من باب أي جدوى اقتصادية.

ووجه الخصاونة جميع الوزارات والمؤسسات ذات العلاقة إلى البدء بتنفيذ البرنامج التنفيذي للرؤية ضمن المواقيت الزمنية الواردة فيه، مشيرا الى أن اطلاق رؤية التحديث الاقتصادي تنفذ عبر 3 مراحل على مدى 10 سنوات.