حسين الشيخ: إسرائيل لم تف بوعد قمة العقبة

{title}
صوت الحق - قال وزير الشؤون المدنية الفلسطيني وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ ان إسرائيل وعدت في قمة العقبة التي عقدت في 26 شباط الماضي بتحويل كل الأموال الخاصة بعائدات الضرائب التي حجبتها عن السلطة الفلسطينية، لكن حتى الآن لم نحصل على أي شيء.

وفي مقابلة مع صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" ترجمها موقع خبرني انتقد الشيخ الحكومة الإسرائيلية التي قال انها "لا تأخذ على محمل الجد الالتزامات التي وضعت في البيان، وقال إن ذلك يجعل من عقد اجتماع متابعة مخطط له في مدينة شرم الشيخ المصرية في وقت لاحق من هذا الشهر غير مؤكد".

الصحيفة العبرية اشارت الى انه لم يتم تضمين بند حول الالتزام بتحويل عائدات الضرائب المجمدة في البيان المشترك نشر بعد اجتماع العقبة، والى تعارض مثل هذا الامر مع سياسات الحكومة المتشددة برئاسة بنيامين نتنياهو، والتي وسعت حجم الأموال التي تحجبها عن السلطة الفلسطينية بسبب المخصصات التي تدفعها السلطة للأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال ولعائلاتهم.

ونقلت عن مستشار الأمن القومي الإسرائيلي تساحي هنغبي والذي ترأس الوفد الإسرائيلي في اجتماع العقبة قوله : " مسألة عائدات الضرائب لم تتم مناقشتها على الإطلاق" ، و"ستتم مناقشتها في المستقبل من قبل اللجنة المدنية التي تم تشكيلها في اجتماع العقبة".