نقابة الصيادلة ترد على اتحاد شركات التأمين معلومات مغلوطة لا تمت للحقيقة بصلة

{title}
صوت الحق -
تابع مجلس النقابة البيان الصادر عن اتحاد شركات التأمين بخصوص اجراءات المجلس وقراراته الصادرة بموجب الصلاحيات المخولة له في قانون النقابة.

ان مجلس النقابة يعرب عن دهشته ورفضه الشديد لما احتواه البيان من معلومات وبيانات مغلوطة لا تمت للواقع والحقيقة بصلة.

وعليه، فإن مجلس النقابة يؤكد على ما يلي :

1.ان قرار مجلس النقابة هو قرار تنظيمي للعلاقة بين الشركات والنقابة ومنتسبيها ولا علاقة له بالمواطن من قريب او بعيد ومحاولة زج المواطن في هكذا امور لا ينم عن مسؤولية وطنية.

2.ان نقابة الصيادلة ترفض اي مزاودة او محاولة لاظهار انها ضد الوطن والمواطن ولكنها ستبقى كما كانت دائما صرحا وطنيا مع الوطن والمواطن والتاريخ والممارسة اليومية تثبت ان هذا الدور الوطني للصيادلة وفي نفس الوقت ستكون النقابة والمجلس سدا منيعا في اي وجه تغول على حقوق منتسبيها.

3.ان ادعاء الاتحاد بأن قرار النقابة جاء بشكل فردي واحادي هو ادعاء منافي للحقيقة ويعلم الاتحاد ومن قبله ادارة التأمين في البنك المركزي الاردني ان النقابة لم تألوا جهدا خلال الاشهر الماضية في التواصل معهم لايجاد ارضية مشتركة لتطبيق الاسس وتحتفظ النقابة بالكتب والمراسلات التي تمت ما بين النقابة وادارة التأمين في البنك المركزي الاردني ولم تجد هذه المراسلات الا التسويف ومحاولة شراء الوقت.

4.ان الخسائر التي تعرض لها الصيادلة جراء توقف بعض شركات التأمين عن الدفع وتوقف اعمالها ادى الى اضرار كبيرة على الزملاء اصحاب الصيدليات.

5.ان زعم بيان الاتحاد ان قرار النقابة هو تهديداً واملاء للشروط لا ينم عن قراءة حقيقية لطبيعة وفحوى القرار اذ ان القرار نابع اولاً من صلاحيات النقابة والمجلس بموجب القانون وحرصا منها على حقوق منتسبيها، وثانياً ان النقابة لا تهدد بل تنفذ القانون وتحرص على التزام جميع الاطراف به في دولة المؤسسات والقانون.

6.ان مجلس النقابة يؤكد ان لغة الاستقواء والتهديد الواردة في بيان الاتحاد لا تعبر عن ما تعودنا عليه في علاقتنا مع كل المؤسسات الوطنية وان مجلس النقابة يتعهد بحماية كل زميلة وزميل من اصحاب الصيدليات من اي تعدٍ على حقوقهم من الشركات المتعاقدة معها.

وبالتالي وختاما : فإن مجلس النقابة يؤكد انه سيقف سدا منيعا في كل من تسول له نفسه تهديد ابناء الوطن الصيادلة في قوتهم ومصدر رزقهم على امتداد الوطن الحبيب من الشمال الى الجنوب بموجب القوانيين والانظمة الناظمة لهذه المهنة التي يسجل لها التاريخ دائما الدور الانساني تجاه الانسانية وابناء الوطن ضمن منظومة الرعاية الصحية التي نفخر بها جميعا على المستوى المحلي والاقليمي والعالمي والتي اكد جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين حفظه الله ورعاه اكثر من مرة على ضرورة الحفاظ على المنظومة الصحية التي نفاخر بها الدنيا تحت ظل القيادة الهاشمية.

ان مجلس النقابة يؤكد انه لن يخضع الى تهديد او وعيد وسيحتكم الى دولة المؤسسات والقانون والى كل الادوات الشرعية التي كفلها القانون لتطبيق الاسس.