"إرادة" يدعو لوقفة احتجاجية - تفاصيل

{title}
صوت الحق -
دعا الأمين العام لحزب إرادة نضال فيصل البطاينة، إلى المشاركة بوقفة احتجاجية لدعم صمود الشعب الفلسطيني، ولتأكيد التمسك بالوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، وذلك بعد صلاة الجمعة الموافق 14 نيسان الجاري، أمام مسجد الجامعة الأردنية في العاصمة عمان.

ووجه البطاينة الدعوة باسم حزب إرادة إلى عموم أبناء الشعب الأردني الواحد المنتمي إلى ثرى الأردن الطاهر والمؤمن بعدالة القضية الفلسطينية ومركزيتها بالنسبة للأردن، مؤكدا أهمية الوقفة التي تأتي أيضا رفضا لمحاولات تغيير الوضع القانوني والتاريخي في القدس، والمطالبة بوقف إجراءات الاحتلال الصهيوني التي تنتهك كل الاتفاقيات الدولية والقيم الإنسانية، ورفض انتهاكات الاحتلال الغاشم المتكررة على المسجد الأقصى- الحرم القدسي الشريف.

وقال البطاينة إن هذا الموقف ينسجم مع أهم المبادئ الأساسية لحزب إرادة، الذي يؤكد على أن القضية الفلسطينية هي قضية الأردن المركزية، وأن الحزب مع الشعب الفلسطيني في تحقيق مصيره على ترابه.

وأكد الأمين العام لحزب إرادة أن أبناء الشعب الأردني في المحافظات والبوادي والمخيمات يعتزون بهويتهم الأردنية الواحدة والراسخة، وهم ملتفون جميعاً حول قيادتهم الهاشمية الحكيمة، وأن الجميع أردنيون عندما يتعلق الشأن بالأردن، وفلسطينيون عندما يتعلق الشأن بفلسطين، وأن هذا هو ديدن الأردنيين، وهذا هو ماضيهم وحاضرهم ومستقبلهم.

يشار إلى أن حزب إرادة قد عدل دعوته للوقفة الاحتجاجية من حيث المكان لأسباب لوجستية وأسباب تتعلق بعامل سهولة الوصول.