مديرية الأمن العام تهنئ رياضييها بإنجازاتهم مع المنتخبات الوطنية

{title}
صوت الحق -

هنّأت مديرية الأمن العام رياضييها المشاركين في صفوف المنتخبات الوطنية لرياضات: الملاكمة، والريشة الطائرة، وألعاب القوى البارالمبي، والتايكوندو، لتحقيقهم العديد من الإنجازات الدولية التاريخية والمميزة في المدة الأخيرة .

وأكّدت مديرية الأمن العام، دعمها المستمر للرياضيين أصحاب الهمة العالية والعزيمة، بالتعاون مع الجهات المعنية كافة، معربة في هذا المجال عن شكرها للجهود المبذولة من قبل اللجنة الأولمبية الأردنية برئاسة سمو الأمير فيصل بن الحسين، والاتحادات الرياضية لإعداد اللاعبين وتجهيزهم والارتقاء بمستواهم.

ففي رياضة الملاكمة، تمكّن ملاكم المنتخب الوطني والأمن العام "محمد أبو جاجة من الظفر بالميدالية البرونزية في بطولة العالم للملاكمة، ليسجّل بذلك أول ميدالية في تاريخ المشاركات الأردنية ببطولة العالم.

وسجّل بطل آسيا الملاكم أبو جاجة ثلاثة انتصارات أهّلته الى الدور نصف النهائي قبل أن يتعرض للخسارة أمام اللاعب الكوبي، ليكتفي بالبرونزية في البطولة التي تقام نزالاتها في العاصمة الأوزبكية طشقند، بمشاركة 538 لاعباً يمثلون 107 دول .

أما في رياضة الريشة الطائرة، فحقق لاعب المنتخب الوطني وفريق الأمن العام للريشة الطائرة بهاء الشنيك، إنجازا تاريخيا بتأهله الى بطولة العالم التي ستقام بالدنمارك في آب المقبل .

وحصد الشنيك بطاقة التأهل بجدارة ليصبح، أول لاعب أردني يتأهل الى منافسات بطولة العالم ضمن فئة الفردي، بعد تحقيقه العديد من النتائج المميزة.

وتقدم الشنيك في التصنيف الدولي للعبة 14 مركزا ليكون في المركز 88 عالميا، والأول عربيا، وهو أفضل مركز يحققه لاعب أردني في رياضة الريشة الطائرة.

وفي رياضة ألعاب القوى البارالمبي، حقق عداء المنتخب الوطني البارالمبي والأمن العام نبيل المقابلة، ذهبية بطولة إيطاليا الدولية "الجائزة الكبرى" التي تقام بمشاركة 496 لاعباً ولاعبة، يمثلون 65 دولة .

ونجح المقابلة بقطع مسافة سباق 1500 متر بزمن وقدره 4 دقائق و24 ثانية، وسط منافسة شديدة بين أضل العدائين .

كما أظهر لاعبو التايكوندو والملاكمة بشكل عام تفوقاً كبيراً وتقدما في التصنيف الدولي لكلا الرياضتين، إذ احتلت لاعبة المنتخب الوطني والأمن العام جوليانا الصادق، صدارة التصنيف الدولي للتايكوندو ضمن وزن تحت 67كغم، كأول لاعبة عربية تصل لصدارة التصنيف الدولي.

فيما جاء لاعب المنتخب الوطني والأمن العام زيد الحلواني، بالمركز الثاني ضمن وزن تحت 68 كغم ، وحل اللاعب صالح الشرباتي بالمركز الرابع ضمن وزن تحت 80كغم .

بينما تصدّر الملاكم زياد عشيش ترتيب لاعبي العالم لوزن 71 كغم، وتقدّم محمد أبو جاجة الى المركز الرابع عالميا في وزن 60 كغم، وجاء حسين عشيش بالمركز 11 عالميا لوزن91 كغم، وحلَّ عدي الهنداوي بالمركز 14 عالميا لوزن 86 كغم، واحتلَّ يوسف عشيش المركز 23 عالميا لوزن 57كغم، فيما جاء عبادة الكسبة بالمركز 28 عالمياً لوزن63.5 كغم.