الأردنيون يستهلكون 35 مليون اسطوانة غاز سنويا

{title}
صوت الحق -

قال رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن المهندس زياد السعايدة ان كوادر الهيئة نفذت حملة في محافظتي الكرك والعقبة التقت خلالها اصحاب وكالات توزيع الغاز وتفقدت المنافذ الحدودية  في مدينة العقبة، مضيفا أن معدل الاستهلاك السنوي للمملكة من أسطوانات الغاز يقدر بحوالي 35 مليون اسطوانة سنويا.


 

وأكد المهندس السعايدة في تصريح صحفي اليوم، أن متابعة ملاحظات ومطالب الجهات العاملة في القطاعات المنظمة من قبل الهيئة يعد أولوية قصوى في عمل الهيئة، لافتا أنه تم توجيه كوادر الهيئة لعقد اجتماع في محطة الهيئة الرقابية بمحافظة الكرك مع أصحاب وكالات توزيع اسطوانات الغاز البترولي المسال العاملة في المحافظة لمناقشة الواقع التنظيمي للقطاع والاستماع الى ملاحظاتهم ومطالبهم والمقترحات لمعالجة التحديات، ويبلغ عدد وكالات الغاز  توزيع اسطوانات الغاز البترولي المسال المرخصة في محافظات الجنوب  حوالي 75 وكاله عامله منها 42 وكالة بمحافظة الكرك. كما يبلغ عدد مستودعات الغاز في محافظات الجنوب 16 مستودع منها 7 مستودعات بمحافظة الكرك.


وأضاف المهندس السعايدة أن معدل الاستهلاك السنوي للمملكة من أسطوانات الغاز يقدر بحوالي 35 مليون اسطوانة سنويا، وأن كمية الاستهلاك بمختلف مناطق المملكة منذ بداية العام الحالي بلغت حوالي 16 مليون أسطوانة، فيما بلغت كمية الاستهلاك خلال شهر نيسان الماضي 2.5 مليون أسطوانة حيث بلغت نسبة الزيادة حوالي 35 بالمئة عن السنوات السابقة. وقدر السعايدة معدل استهلاك محافظة الكرك من أسطوانات الغاز بحوالي 2000 أسطوانة يوميا فيما تستهلك محافظات الجنوب ما معدله 7000-9000 أسطوانة يوميا.


وأشار الى ان الاجتماع باصحاب وكالات الغاز اكد أهمية ضمان كفاءة سلسلة التزويد للغاز البترولي المسال واستعداد الهيئة للتعاون من اجل المزيد من تسهيل الإجراءات للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.