جامعة العلوم والتكنولوجيا تستقبل وفدًا من الجهاز الوطني للإعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم الكويتي

{title}
صوت الحق -
- أستقبل رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية الأستاذ الدكتور خالد السالم، اليوم الإثنين، وفدًا من الجهاز الوطني للإعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم الكويتي، بحضور رئيس المكتب الثقافي في السفارة الكويتية الأستاذ الدكتور حمود القشعان.

وجرى خلال اللقاء بحث كافة الجوانب التي تسهم في دعم وتطوير البحث العلمي وتعزيز تبادل الخبرات المشتركة بين الجانبين حول عدد من الموضوعات المتعلقة بالطب وطب الأسنان.

وقال الدكتور السالم إن جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية تحرص على توفير أفضل بيئة تعليمية محفزة لأبنائها الطلبة وفق أفضل معايير الجودة العالمية والبرامج الأكاديمية المعتمدة في برامج التعليم الجامعي وبرامج الدراسات العليا، مشيرًا إلى شبكة العلاقات التي ترتبط بها الجامعة مع المؤسسات الأكاديمية والبحثية المحلية والعالمية.

وعرض الدكتور السالم خلال اللقاء نبذة عن برامج الإقامة والإختصاص العالي التي تقدمها كلية الطب وطب الأسنان في الجامعة، والتي تتماشى مع المعايير العالمية وتمتاز بدرجة عالية من الجودة والكفاءة، مما يوفر البيئة التعليمية والتدريبية الملائمة للأطباء المقيمين بما يضمن التحسين المستمر لمستوى الرعاية الصحية ورفع كفاءة العمل.

وأضاف أن إستراتيجية الجامعة تهدف إلى رفع مستوى مخرجاتها الأكاديمية، والمتعلقة بتخريج كوادر مؤهلة ومدربة ترفد السوقين العربي والعالمي، وتوسيع نطاق التعاون الدولي والإستفادة من الشراكات في تعزيز مكانتها عالميًا كجامعة رائدة في مجال البحث العلمي والإبتكار.

وأشاد أعضاء وفد الجهاز الوطني للإعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم الكويتي، بسمعة جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وما حققته من إنجازات على المستوى الدولي، والكفاءة العالية التي يتمتع بها خريج الجامعة.

وزار الوفد كليتي الطب وطب الأسنان، حيث أطلعوا على البرامج والخطط الدراسية والتجهيزات الفنية والمختبرات النوعية التي تحتويها مرافق كل منها، إضافة إلى شرح عن الخدمات والبرامج التدريبية والتدريسية والمجالات البحثية.

ومن الجدير بالذكر أن الجهاز الوطني للإعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم هو الجهة الرسمية المنوطة بعمليات الإعتماد الأكاديمي المؤسسي والبرامجي وضمان جودة التعليم لمؤسسات التعليم العالي بدولة الكويت.