جمعيه رجال الاعمال الاردنيين توقع مذكر التفاهم مع اتحاد المؤسسات الصغيره والمتوسطه الفرنسيه

{title}
صوت الحق - - وقعت جمعية رجال الأعمال الأردنيين مذكرة تفاهم، مع إتحاد المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الفرنسية، لتدعيم علاقات التعاون بين الجانبين بما يخدم مجتمع الأعمال، خاصة في مجالات المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وحسب بيان للجمعية اليوم الأربعاء، جاء توقيع مذكرة التفاهم على هامش أعمال المؤتمر الرابع لأصحاب الأعمال الناطقين بالفرنسية الذي أختتمت فعالياته، أمس الثلاثاء، بمنطقة البحر الميت.

وتنص المذكرة على التعاون بإقامة الفعاليات والمؤتمرات والمنتديات وتوثيق الإتصال والتعارف وتقديم التسهيلات وتشجيع أعضاء الطرفين للمشاركة فيها، والتعاون بتشجيع وتسهيل تبادل الخبرات والمعلومات المتاحة لدى الطرفين حول فرص تنمية وتطوير مختلف القطاعات الإقتصادية، وإقامة شراكات إستراتيجية على المستويات المحلية والعربية والإقليمية.

كما تهدف المذكرة إلى التعاون بمجال إعداد الدراسات والبحوث والإحصاءات والتقارير المشتركة بمختلف المجالات الإقتصادية، وعقد ندوات وورشات عمل مشتركة.

وقال رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين حمدي الطباع، إن الجمعية تلعب دورًا رئيسًا في تعزيز علاقات الأردن الإقتصادية والإستثمارية مع مختلف الفعاليات الإقتصادية على المستويات كافة.

وأضاف أن الجمعية تعمل كذلك على الترويج للمزايا والحوافز والفرص الإستثمارية التي يتمتع بها الأردن من خلال مجالس الأعمال المشتركة ومذكرات التفاهم والتعاون التي ترتبط بها الجمعية، مع مختلف المؤسسات العربية والأجنبية.

وأكد الطباع أن مذكرة التفاهم ستسهم بتدعيم علاقات التعاون بين مجتمعي الأعمال من كلا الجانبين وتعزيز التعاون الإقتصادي والتجاري والإستثماري، وتطوير العمل المشترك، بما يخدم ويوسع آفاق العلاقات الإقتصادية بين الأردن وفرنسا التي تعد من أبرز الدول الفرانكفونية.

وبين أن مجتمع الأعمال الأردني يتطلع لتوسيع أنشطة الأعمال التجارية والإستثمارية ودخول الصناعات الأردنية بشكل أكبر إلى أسواق الدول الفرانكفونية بشكل عام والسوق الفرنسية بشكل خاص.

يشار إلى أن المؤتمر الذي استمر ليومين، نظمته جمعية رجال الأعمال الأردنيين بالتعاون مع مجموعة رجال الأعمال الناطقين بالفرنسية، بمشاركة 200 شخصية من رجال الأعمال والمستثمرين والخبراء الإقتصاديين بمختلف المجالات، إلى جانب مشاركة نخبة من الشركات والمؤسسات المحلية والعربية والعالمية.

وشارك في المؤتمر الذي عقد، لأول مرة، في دولة غير ناطقة باللغة الفرنسية، تحت عنوان "الأردن أرض الفرص الواعدة للمستثمرين الدوليين"، 16 دولة هي فرنسا وبلجيكا وتونس والجزائر وكندا ورومانيا وساحل العاج ومصر والإمارات وكرواتيا ونيجيريا والكاميرون وبنين وفلسطين والسنغال، إلى جانب الأردن.