وزير السياحة: مشاركة فنانين عرب بالزفاف الملكي مبادرة منهم وهدية للأردن

{title}
صوت الحق - أكدّ وزير السياحي والآثار مكرم القيسي، أنّ مشاركة عدد من النجوم العرب باحتفالات المملكة بمناسبة زفاف ولي العهد، سمو الأمير الحسين، جاءت بناءً على تواصلهم وإبداء رغبتهم بذلك، وهي هدية للشعب الأردني.

وقال القيسي إنّ الأردن تلقى عدة اتصالات من الفنانين بادروا إلى إعلان رغبتهم بمشاركة الأردنيين فرحتهم، منهم راغب علامة وتامر حسني وأيضاً أحمد سعد، بالإضافة إلى زين عوض وديانا كرزون

وأشار إلى أن إصدار التذاكر جاء لغايات تنظيمية حيث جرى وضع عدد كبير منها على منصات هيئة تنشيط السياحة، والتي نفذت خلال 3 ساعات.

وبين أنه جرى توزيع مجموعة من التذاكر أيضا بالمجان لمؤسسات رسمية وأهلية إضافة للأجهزة الأمنية والقوات المسلحة الأردنية والأمن العام وأمانة عمان وبعض المؤسسات الخاصة التي ساعدت وشجعت على الاحتفالات وتنظيمها.

وشدد القيسي أنه لأسباب تنظيمية بحتة سيكون هنالك تذاكر لتنظيم الدخول، ولن يستطيع الدخول لهذه المدرجات إلا من يحمل هذه التذاكر ولن يسمح لدخول السيارات والحافلات أيضا إلا لمن يحمل التذاكر.

ولفت إلى أن القدرة الاستيعابية للمدرجات محدودة، بالتالي سيكون حامل أو حاملة التذكرة هم من يستطيعون حضور الاحتفالات.

ويستعد الأردن لحفل زفاف ملكي هو الأول منذ سنوات طويلة، حيث يُعقد قران سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد على الآنسة رجوة خالد السيف في الأول من حزيران، في احتفال مهيب بتقاليد ملكية هاشمية أردنية عريقة متوارثة وحاضرة في ذاكرة الأردنيين والعالم، حيث ستتبع مراسم حفل الزفاف التقاليد والبروتوكولات الخاصة بالأعراس الملكية الهاشمية الأردنية.