احتفالية وطنية في مركز زها الثقافي بمناسبة عيد #الاستقلال77

{title}
صوت الحق -


 أقامت أمانة عمّان اليوم الخميس احتفالية في مركز زها الثقافي بمناسبة عيد الاستقلال الذي يصادف اليوم 25 آيار ، برعاية امين عمان الدكتور يوسف الشواربة ، وحضور اعضاء مجلس امانة عمان ، وعدد من ابناء المجتمع المحلي .

واكد امين عمان ان الاستقلال هو ذكرى خالدة ومجداً وطنياً خالصاً في تاريخ هذا الوطن الذي سطر به الاردنييون عنواناً للحرية بقيادة آل هاشم ، وان الاحتفال بهذه المناسبات الوطنية العزيزة يكون بمزيد من الانجازات الخدمية التي تلبي احتياجات المدينة والمواطن .

ورفع امين عمان بمناسبة عيد الاستقلال اسمى آيات التهاني والتبريكات الى جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله ولسمو الامير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد حفظه الله ، وللاسرة الاردنية الواحدة .

واشتمل الحفل الذي قدمته الاعلامية رندة كرادشة واقيم على مسرح مركز زها الثقافي فقرات فنية وطنية شيقة بهذه المناسبة التي تحمل ابعاد ومعاني تزخر بالقيم الاردنية الاصيلة .

وقدمت فرقة اوكسترا النغم التي تاسست بهدف اعادة الالق للقصائد والاغاني والاهازيج الاردنية بقيادة الفنان مصطفى شعشاعة مقطوعات فنية من الاغاني الوطنية والشعبية الاردنية حظيت باعجاب وتفاعل الحاضرين .

كما اشملت الاحتفالية عرض فيديو بعنوان ( مسيرة وطن في ذكرى الاستقلال ) الذي يسرد ويوثق محطات تاريخية هامة مرت بالاردن الذي تسلم نسل الحبيب المصطفى الهاشمي الملك عبدالله الثاني حفظه الله الرسالة ودفة الحكم على خطى نهج السلف ليكون خير خلف في قيادة نهضة اصلاحية لهذا البلد الطيب  .

وقدمت فرقة زها للدبكة التي تاسست عام 2009 فقرات فنيةمن الفلكلور الشعبي الاردني على انغام الاغاني الاردنية الوطنية والشعبية نالت اعجاب الحاضرين.