رئيس جامعة البلقاء التطبيقية يلتقي بالمدير التنفيذي للشبكة الإسلامية لإدارة موارد المياه

{title}
صوت الحق -

التقى رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الاستاذ الدكتور أحمد فخري العجلوني في مكتبه المدير التنفيذي للشبكة الاسلامية لإدارة موارد المياه INWARDAM الدكتور مروان الرقاد ومدير البرامج الدولية في الشبكة تيموثي هانلون TImothy Hanlon. 
وجرى خلال اللقاء بحث سبل التعاون المختلفة بين الجانبين وتنفيذ المشاريع المشتركة والاستغلال الامثل لاراضي محطة الاميرة تسنيم بنت غازي في الجامعة . 
رئيس الجامعة قدم شرحا تفصيلي عن البرامج الاكاديمية التي تطرحها كلية الزراعة التكنولوجية مشيرا الى استحداث تخصص تكنولوجيا الزراعة العضوية الذكية مؤخرا وهو تخصص تقني تطبيقي يواكب التطورات التكنولوجية في مجال الزراعة، كما واكد الدكتور العجلوني على اهمية التطبيق العملي والتدريب الميداني لرفع كفاءة الطلبة وتأهيلهم لسوق العمل.
من جانبه أكد الرقاد على اهمية التشاركية لتحقيق متطلبات سوق العمل مؤكدا دعمه لجامعة البلقاء التطبيقية وكلية الزراعة التكنولوجية، وقدم شرحا موجزا لمشروع ادارة المياه الذي سينفذ في وادي شعيب وامكانية توفير منح لدراسة الماجستير من خلال هذا المشروع. 
وأكد الرقاد دعمه لمؤتمر الزراعة التكنولوجية الاول والذي سيقام في أيلول القادم برعاية من سمو الاميرة بسمة بنت علي. 
كما وتم خلال اللقاء الذي حضره عميد البحث العلمي والابتكار الأستاذ الدكتور سعيد ابو رمان وعميد كلية الزراعة التكنولوجية الاستاذة الدكتورة امل العبادي امكانية تقديم مقترح للحصول على دعم لإنشاء مركز إقليمي زراعي يحاكي أهداف التنمية المستدامة ويركز على دعم وبناء قدرات الشباب والمرأه.