سلطة العبدلي .. منافسات قوية واجتماعات سرية لـ مرشحين الرئاسة

{title}
صوت الحق -
- سلطة العبدلي.. منافسات قوية واجتماعات سرية لـ "  مرشحين الرئاسة  " 

- أبو حسان والمعايعة يؤكدان نيتهم للترشح للموقع الأول لنائب رئيس مجلس النواب 

صوت الحق -  لوزان عبيدات 

في الحادي عشر من الشهر الحالي ، تبدأ أعمال الدورة العادية لمجلس النواب بانتخاب رئيس المجلس الجديد وأعضاء المكتب الدائم بالإضافة إلى اللجان الدائمة .

وبالتزامن مع اقتراب الدورة ، تبدأ المناقشات والمشاورات والاجتماعات المغلقة والسرية للوصول إلى الاسم المحدد للترشح . 

 وتشير المعلومات إلى أن المرشحين المتوقعين لرئاسة النواب قد حصلوا على نتائج المشاورات النيابية وأعلنوا عزمهم لخوض غمار انتخابات الرئاسة بكل عزم وقوة .

وبحسب تصريحات سابقة وكما توقع " صوت الحق "  من قبل ، أعلن كل من النواب عبد الكريم الدغمي والدكتور نصار القيسي وأحمد الصفدي وعلي الخلايلة عن نيتهم لخوض غمار انتخابات رئاسة المجلس وبدعم كامل من تكتلات نيابية. 

وبعد هذا الإعلان أصبحت المواجهة صعبة وقوية وبين المرشحين الثلاث وذلك لقوتهم الكبيرة وادائهم المميز الذي بذلوه خلال الدورات السابقة للمجلس النيابي التاسع عشر . 

أما عن موقع النائب الأول لرئيس مجلس النواب ، فحتى هذه اللحظة المنافسة تشتد بين كل من عبد الرحيم المعايعة وخالد أبو حسان ” بعد الكشف عن نيتهم للترشح لهذا الموقع . 

وتشير التوقعات إلى حسم هذا نتائج انتخابات هذا الموقع لصالح أبو حسان بعد توافق شبه كامل بين أعضاء المجلس على هذه النتيجة .

أما عن موقع النائب الثاني لرئيس مجلس النواب ، فقد كشفت مصادر مطلعة  لـ " صوت الحق " عن حسم النتيجه لصالح ميادة شريم بالرغم من إعلان كل من النواب هيثم زيادين و عبيد ياسين و محمد الهلالات نيتهم للترشح والمنافسة بقوة .


و صدرت الإرادة الملكية السامية بدعوة مجلس الأمة إلى الاجتماع في دورته العادية اعتبارا من يوم الأربعاء الواقع في 11/10/2023.