بالأسماء... 23 صحافياً شهيداً منذ بدء العدوان على غزة

{title}
صوت الحق -

أعلنت نقابة الصحافيين الفلسطينيين عن وصول عدد الصحافيين الشهداء الذين قتلهم الاحتلال الإسرائيلي منذ بدء العدوان على غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري إلى 23 شهيداً.

وقتل الاحتلال في الـ 24 ساعة الماضية 4 صحافيين. إذ استشهد، فجر الأربعاء، الصحافي سائد الحلبي من قناة الأقصى الفضائية، إثر استهداف منزله في جباليا، شمال قطاع غزة، كما استشهد زميله في القناة أحمد أبو مهادي. وفي وقت سابق استشهدت الصحافية المستقلة سلمى مخيمر وطفلها في قصف على مدينة رفح، أما ليل الأربعاء ــ الخميس، فقتل الاحتلال الصحافية دعاء شرف في قصف استهدف منزلها في الزوايدة، وسط القطاع.

ودانت النقابة استمرار استهداف الاحتلال للصحافيين وعائلاتهم، وجاء في بيان نشرته عبر صفحتها على "فيسبوك": "نتقدم بخالص التعازي من الزميلين وائل الدحدوح ومحمد الفرا باستشهاد أفراد من عائلتيهما جراء غارات متعمدة للاحتلال الصهيوني على المنازل السكنية في قطاع غزة... كما تحيي النقابة بطولة الزملاء في فلسطين، الذين يصرون على مواصلة العمل وأداء واجبهم المهني والوطني فى نقل الحقيقة تحت إرهاب صواريخ العدوان الصهيوني، وفي ظروف شديدة القسوة، بينما تستهدفهم هم وعائلاتهم ومنازلهم آلة حرب وحشية في واحدة من أبشع جرائم الحرب بحق الصحافيين وناقلي الحقيقة".

والشهداء الصحافيون الـ23 هم:

محمد عماد لبد
أحمد شهاب
محمد الصالحي
محمد فايز أبو مطر
هشام النواجحة
إبراهيم لافي
سعيد الطويل
محمد جرغون
أسعد شملخ
محمد أبو رزق
سلام ميمة
حسام مبارك
عصام بهار
عبد الهادي حبيب
محمد بعلوشة
خليل أبو عاذرة
سميح النادي
محمد أبو علي
رشدي السراج
سائد الحلبي
أحمد أبو مهادي
دعاء شرف
سلمى مخيمر