إيلون ماسك يرد على انقطاع الإنترنت والاتصالات في غزة

{title}
صوت الحق -

طلب إيلون ماسك المدير التنفيذي لشركة (سبيس إكس) ومنصة (X)  من أي منظمة معترف بها دوليًا تعمل في غزة، التواصل مع شركة SpaceX لتقديم خدمة "ستارلينك” لسكان غزة.

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع التقارير التي تفيذ بانقطاع خدمات الانترنت والاتصالات في قطاع غزة وسط جدل حول الحلول البديلة الني برز منها شبكة "ستارلينك” الفضائية لإيلون ماسك على غرار استخدامها في أوكرانيا إلى جانب جدوى استخدام شبكة الاتصالات المصرية في القطاع.

وقالت شركة الاتصالات في فلسطين إنها "عانت من انقطاع كامل لجميع خدمات الاتصالات والإنترنت” في غزة بينما واصلت إسرائيل قصف القطاع الساحلي بغارات جوية في الوقت الذي أعلن فيه الجيش الإسرائيلي أنه "يوسع العمليات البرية” في القطاع.

ويعد هذا الانقطاع أسوأ انقطاع للإنترنت في غزة منذ بدء الحرب الأخيرة بين إسرائيل وحركة (حماس) في 7 أكتوبر، مما أثار مخاوف من أن المدنيين الفلسطينيين لن يتمكنوا من التواصل مع العالم الخارجي مع تصاعد الحرب.

وقالت شركة NetBlocks، وهي شركة لمراقبة الإنترنت إن انقطاع الخدمة أمس الجمعة يمثل "نقطة تحول في قدرة سكان غزة على إبقاء العالم الخارجي على علم بالوضع على الأرض”، وزعمت الشركة أن "انقطاع الاتصال بالإنترنت في غزة حاليا هو الأكبر منذ بداية النزاع”.