وصول طائرة وقافلة مساعدات أردنية جديدتان اليوم إلى غزة والضفة الغربية

{title}
صوت الحق - وصلت اليوم اليوم الخميس طائرة وقافلة مساعدات أردنية إلى مطار العريش تمهيدا لنقلها إلى قطاع غزة.

وقال أمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، الدكتور حسين الشبلي، في بيان صحافي، اليوم، إنّ هذه الطائرة الرابعة التي يرسلها الأردن، إذ جُهزّت بالتنسيق مع وزارة الخارجية وشؤون المغتربين والقوات المسلحة الأردنية/ سلاح الجو والأجهزة الأمنية.

وأضاف وزير الاتصال الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة مهند المبيضين في تصريح الخميس، إن مساعدات أردنية تنطلق الساعة العاشرة والنصف صباحا عبر جسر الملك الحسين نحو الضفة الغربية المحتلة.

وأشار المبيضين إلى أن المساعدات الطبية التي قدمها الأردن وصلت لأغلب المستشفيات العاملة في غزة من خلال الصليب الأحمر والهيئة الخيرية الهاشمية.

وأعلنت جمعية الهلال الأحمر المصري، تسليم الهلال الأحمر الفلسطيني، دفعة جديدة من المساعدات الإنسانية العاجلة عن طريق معبر رفح البري، وفقًا لمتطلبات واحتياجات النظير الفلسطيني.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر المصري، في بيان مقتضب لها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، بأنّ عدد الشاحنات الإغاثية التي سُلمت للأشقاء في قطاع غزة أمس 81 شاحنة، تضم معلبات غذائية ومياه ومساعدات إغاثية ومستلزمات طبية وأدوية عبارة عن مسكنات ومضادات حيوية وعقاقير للعظام وكريمات ومراهم للحروق.