العتوم يعقد اجتماعا في مبنى متصرفية لواء الأغوار الشمالية للوقوف على خطة الطوارئ والاستعداد لفصل الشتاء

{title}
صوت الحق -
عقد محافظ اربد رضوان العتوم اليوم الأحد الموافق 2023/1/19َ اجتماعا في مبنى متصرفية لواء الأغوار الشمالية للوقوف على خطة الطوارئ والاستعداد لفصل الشتاء، بحضور متصرف اللواء وأعضاء لجنة الدفاع المدني (صحة، أشغال، سلطة وادي الأردن، مجلس الخدمات، تنمية اجتماعية، شؤون بلدية، كهرباء، مياه).

حيث أكد المحافظ على ضرورة العمل على إجلاء المواطنين القاطنين بالقرب من الأودية وأماكن تشكل السيول وايلائه الأهمية اللازمة، مشددا على ضرورة تظافر الجهود الجماعية وأن يكون هنالك جهود وطنية متكاملة من كافة الجهات ذات العلاقة بهدف المتابعة العملية والفنية وخصوصاً أثناء المنخفضات .

كما أكد على ضرورة قيام سلطة وادي الأردن والأشغال والبلديات بإجراء الصيانة الدورية اللازمة للعبارات وتقليم الأشجار الواقعة على أسلاك الكهرباء، وذلك بالتنسيق مع الزراعة وشركة الكهرباء، وتحديد المواقع الخطرة أو الساخنة ومعالجتها أولاً بأول، وذلك من خلال عمل مصدات وحفائر ترابية ترسيبية على مجاري الأودية وأماكن تشكل السيول، والتأكد من جريان وتصريف المياه دون وجود أي عوائق وربط القريب منها مع بعضها البعض بهدف التخفيف من سرعة تدفق المياه وترسيب أية صخور كبيرة مرافقة لهذه السيول في الحفائر وتوجيهها للاستفادة منها في عمليات الحصاد المائي.

ونوه المحافظ إلى أهمية التعاون والتنسيق ما بين الدوائر وتعزيز الكوادر الفنية المختصة والآليات عند الحاجة وبدون تأخير لما لذلك من أهمية في الحفاظ على أرواح وممتلكات المواطنين.

كما طلب المحافظ من كافة الدوائر التنفيذية التأكد من توفر مواد الإغاثة وجاهزية مراكز الإيواء وكافة المستلزمات اللازمة لتأدية أدوارهم وفق خطط الطوارئ المعتمدة.