وسط أداء باهت .. "النشامى" يخسر من السعودية بهدفين نظيفين

{title}
صوت الحق -

واصل المنتخب الوطني الأردني، نتائجه السيئة حينما انهزم في العاصمة عمّان، أمام المنتخب السعوديّ بهدفين دون مقابل.

وتلقى مرمى منتخبنا هدفين في الشوط الأول، ولم يظهر نجومنا أي فعالية هجومية بعد التقدم السعودي.

واستعاد المنتخب السعودي صدارة المجموعة السابعة برصيد 6 نقاط يليه طاجيكستان "4 نقاط" ثم الأردن بنقطة واحدة، وأخيرا باكستان بلا نقاط.

ودخل المنتخبان سريعاً في أجواء المباراة، وكشفا عن أطماع هجومية مبكرة، حيث أرسل التعمري كرة نموذجية داخل منطقة الجزاء لم تجد المتابعة المأمولة من المهاجمين.

ولم يتأخر الأخضر السعودي في الرد سريعاً، من كرة عرضية انقض عليها عبدالله رديف برأسه مرت بجوار القائم الأيسر لأبو ليلى حارس مرمى الأردن.

وظهر جلياً أن مانشيني مدرب السعودية يسعى للبحث عن التسجيل المبكر، حيث لعب بطريقة 3-5-2، لينجح في فرض الأفضلية على منطقة الوسط.

وارتكب احسان حداد مخالفة من الجهة اليمنى، ليتقدم عباس الحسن وينفذ ضربة حرة مباشرة وجدت صالح الشهري يدك الكرة برأسه من بين المدافعين معلناً تقدم السعودية بهدف السبق في الدقيقة 8.

واستفرز الهدف منتخب النشامى حيث كثف من طلعاته الهجومية ولاحت فرصة خطرة للتعمري، حيث استقبل كرة نموذجية وسار بها لكنه سددها ضعيفة وتمكن العويس من ابعادها دون عناء.

وطالب لاعبو الأردن بضربة جزاء بعد شكوك أن الكرة لمست يد مدافع السعودي علي السلولي لكن حكم اللقاء أمر باستمرار اللعب.

وعزز الأخضر السعودي تقدمه بالهدف الثاني عندما اخترق علي الهزازي عمق الدفاع الأردني ومرر لصالح الشهري الذي وجد نفسه في مواجهة المرمى فسدد على يمين أبو ليلى بالدقيقة 30.

ومنع القائم الأيمن عباس الحسن من إحراز الهدف الثالث للمنتخب السعودي، بعدما استثمر كرة نموذجية من صالح الشهري، ليرد عليه أبو حشيش بتسديدة قوية تصدى لها العويس ببسالة.


وتجلى الأخضر السعودي وهو يواصل هديره الهجومي ليفرض على منتخب الأردن التراجع، وليخرج مع نهاية الشوط الأول متقدماً بهدفين نظيفين.

****** ثبات بالنتيجة

وفي الشوط الثاني دفع مدرب السعودية مختار علي بدلا للهزاري وبغريب عوضا عن عباس الحسن، فيما زج مدرب الأردن بمصطفى قزعر مكان أبو حشيش، وحل مرضي مكان رجائي عايد.

وبحث منتخب الأردن عن تقليص النتيجة وأرسل حداد كرة عرضية انقض عليها الرشدان برأسه لتمر بجوار القائم.

ورغم تراجع أداء منتخب السعودية، بقي الأردن بلا حلول هجومية فاعلة بعدما طغى اللعب الفردي وذهب اللاعبون يسدون كرات طائشة بلا تركيز ليبقى مرمى العويس بعيدا عن مشاهد الخطورة.

وعمل منتخب السعودية على منح الفرص لعدد من لاعبيه واستهلاك الوقت الذي مضى بلا أي مستجدات، ليطلق حكم المباراة صافرة النهاية معلناً عن فوزه بهدفين نظيفين.