جيش الاحتلال: قتلنا 3 محتجزين "إسرائيليين" عن طريق الخطأ في غزة

{title}
صوت الحق -

جيش الاحتلال: حددنا خطأً ثلاثة محتجزين "إسرائيليين" على أنهم يشكلون تهديدًا

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن قتل ثلاثة محتجزين "إسرائيليين" في الشجاعية بقطاع غزة عن طريق الخطأ

.وقال جيش الاحتلال في بيان له، مساء الجمعة، إنه أثناء القتال في الشجاعية حددت قوة تابعة للجيش خطأً ثلاثة محتجزين إسرائيليين على أنهم يشكلون تهديدًا، وعلى الفور أطلقت القوة النار باتجاههما، ما أدى إلى مقتلهم.

وأضاف أنه خلال مسح ومعاينة المنطقة، ثارت شبهة حول هوية القتيلين، حيث تم نقل الجثث للفحص في تل أبيب، ليتبين بعد ذلك أنهم ثلاثة محتجزين "إسرائيليين".

وأشار جيش الاحتلال، إلى أن المحتجزين هم: يوتام حاييم الذي احتجز من كفر غزة، وسامر طلالقة من نير عام، الذين احتجزا في 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وبين جيش الاحتلال أنه وجه رسالة إلى عائلة المحتجز الثالث الذي لن يتم الكشف عن اسمه.

اليوم الـ70 من العدوان على غزة

دخل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه لليوم الـ70 على قطاع غزة، في الوقت الذي انقطعت فيه كافة الاتصالات والانترنت، تحت وطأة القصف الجوي والمدفعي المتواصل على رفح وخان يونس وجباليا وغزة.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلق عليها "السيوف الحديدية"، وشن سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع عدد الشهداء منذ بداية الحرب إلى 18,787 شهيدًا، بينهم 7739 طفلا، و4885 امرأة، في حين بلغ عدد المصابين أكثر من 50,897 إصابة.

في المقابل، أعلن الاحتلال مقتل نحو 1200 مستوطن وجندي، فيما أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 450 ضابطا وجنديا منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر.