"اليرموك" و"مؤسسة المتقاعدين العسكريين" توقعان اتفاقية للأمن والحراسة

{title}
صوت الحق -
وقع رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مسّاد ورئيس المجلس التنفيذي لمؤسسة المتقاعدين العسكريين والمحاربين القدماء اللواء الركن المتقاعد إسماعيل الشوبكي، اتفاقية حماية وحراسة بين الجانبين.

وشدد مسّاد خلال توقيع الاتفاقية، على أن جامعة اليرموك تمتثل لتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني، وسمو ولي العهد الأمين، في دعم المتقاعدين العسكريين، تقديرا لدورهم النبيل في خدمة الوطن وحمايته وصون مقدراته، مشيدا في الوقت نفسه بالدور الوطني والريادي الكبير الذي تضطلع به المؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدماء، ومساهمتها الفاعلة في تحقيق التنمية الشاملة، من خلال التعاون مع مختلف المؤسسات الوطنية ومنها جامعة اليرموك.

وأثنى مسّاد على جهود أفراد الأمن الجامعي من منتسبي المؤسسة في المحافظة على أمن الحرم الجامعي لضمان سير العملية التعليمية، وتوفير بيئة جامعية سليمة، بما يحقق رؤيتها فيما يخص الريـادة والتميـز فـي مجالات التعليـم والبحـث العلمـي وخدمــة المجتمــع؛ لتتبــوأ مكانتها المرموقــة محليا وإقليميا ودوليا.

من جهته، ثمن الشوبكي حرص واهتمام جامعة اليرموك، على إدامة الشراكة والتعاون مع المؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدماء، بما يُجسد المكانة المميزة ودورها الرائد في خدمة وتطوير قطاع التعليم العالي الأردني، بالإضافة إلى مساهمتها الفاعلة في خدمة المجتمع الأردني على امتداد وطننا العزيز.

وعرض الشوبكي رؤية "المؤسسة" في أن تكون هي المظلة الوحيدة للمتقاعدين العسكريين، بحيث تغطي خدماتها أكبر عدد ممكن منهم، والمساهمة في التنمية من خلال رسالة عنوانها الإدارة بشكل مميز على أسس اقتصادية واجتماعية بالاستخدام الأمثل للموارد المتاحة والخبرات التي يتمتع بها المتقاعدون العسكريون ليكونوا أحد عوامل القوة لمجتمعنا الأردني.

ونصت الاتفاقية على ان تقوم المؤسسة بتأمين حراسة أبواب الجامعة ومبانيها ومرافقها بما فيها مكتب ارتباط الجامعة في عمان وذلك من خلال توفير (148) فرداً حيث يشمل هذا العدد ضابط ارتباط وموظفات أمن كذلك، وأن تلتزم المؤسسة بتوفير العدد المطلوب من أفراد الحرس للقيام بأعمال الحراسة، وأن يكون منهم أربعة اشخاص تتوفر فيهم الخبرات في مجال السلامة العامة.

كما نصت الاتفاقية أن تلتزم المؤسسة بتأمين موظفين وموظفات أمن مناسبين بدل الحاصلين على الإجازات المرضية أو السنوية أو العطل الأسبوعية أو الرسمية، وان تقوم المؤسسة كذلك بتوفير ضابط ارتباط يتولى مهام التنسيق مــع دائــرة الأمـــن الجامعي ممثلة بمديرها أو من ينيبه خطياً، وأن يلتزم كادر المؤسسة بتطبيق القوانين والأنظمة المعمول بها في الجامعة، وكذلك المحافظة على النظام العام والصحة والسلامة العامة في أماكن تواجدهم والحفاظ على سرية المعلومات التي يطلعون عليها أثناء أداء مهامهم الوظيفية.

كما ويلتزم كادر المؤسسة بالمحافظة على ممتلكات الجامعة من العبث أو التخريب أو الكسر كل ضمن منطقـــة حراستـه ومجــــال رؤيتــــه ومنع التعدي عليها والإبلاغ الفوري عن ذلك لدائرة الأمن الجامعي.

وحضر توقيع الاتفاقية مدير الأمن والسلامة العامة في الجامعة محمد العثامنة، ومديرة العلاقات العامة والإعلام الدكتورة نوزت أبو العسل، وعدد من المسؤولين في المؤسسة.