السنوار يقترب من قبول هدنة لـ20 يوماً في غزة مقابل صفقة تبادل للأسرى

{title}
صوت الحق - قال مصدر سياسي، إن زعيم حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار يتجه لقبول المبادرة المصرية القطرية حول تبادل الأسرى مع إسرائيل، وإقرار الهدنة في قطاع غزة.

وأوضحت، أن مبادرة تبادل الأسرى المصرية القطرية، تقضي بإطلاق سراح المحتجزين المدنيين لدى الفصائل الفلسطينية مقابل عدد من الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، وهدنة لمدة 20 يومًا في قطاع غزة.

ومن المفترض أن يصل اليوم الجمعة إلى القاهرة، وفدًا من المكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينية، وذلك في إطار جهود مصر لوقف الحرب التي تقودها قوات الاحتلال ضد غزة، لكن لم يتم حتى الآن الإعلان عن وصول وفد حماس بشكل رسمي.

في الأيام القليلة الماضية، أجرى إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحماس، زيارة إلى القاهرة لإجراء محادثات مع المسؤولين المصريين حول التطورات الأخيرة في العدوان الإسرائيلي على غزة.

كما جاء رئيس جهاز المخابرات الفلسطينية ماجد فرج إلى القاهرة في زيارة قصيرة استغرقت عدة ساعات، لبحث الأزمة في قطاع غزة مع المسئولين المصريين.

وتسعى مصر إلى إقناع الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي بضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة والجلوس إلى طاولة المفاوضات بين الجانبين، بشأن مستقبل القطاع بعد انتهاء الحرب، التي تجاوزت الـ 80 يومًا في غزة منذ الـ 7 من أكتوبر الماضي.