وفد من عائلات المحتجزين في غزة يصل لاهاي

{title}
صوت الحق - وزارة القضاء لدى الاحتلال تتوقع أن تصدر "العدل الدولية" أوامر تشمل إعادة النازحين الفلسطينيين إلى شمالي القطاع.

أفادت القناة 12 العبرية، بأن وفدا من عائلات المحتجزين لدى المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، وصل إلى لاهاي، بغرض المساعدة في القضية التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد الاحتلال الإسرائيلي بخصوص ارتكاب جرائم إبادة جماعية في القطاع.

وتبدأ جلسة الاستماع في الدعوى في تمام الساعة 12 ظهرا بتوقيت العاصمة عمان، حيث توقعت وزارة القضاء لدى الاحتلال الإسرائيلي أن تصدر محكمة العدل الدولية أوامر ضد الكيان تشمل إعادة النازحين الفلسطينيين إلى شمالي القطاع.

وتتناول جلسات الاستماع المشحونة سياسيا مطلب جنوب إفريقيا بفرض إجراءات طارئة، وإلزام الاحتلال الإسرائيلي بتعليق عملياته العسكرية في غزة في حين ستنظر المحكمة في حيثيات القضية، وهي عملية قد تستغرق أعواما.

وكان رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامابوسا قد قال: "معارضتنا للمذبحة الجارية بحق شعب غزة دفعتنا بصفتنا دولة إلى اللجوء إلى محكمة العدل الدولية".

وأضاف: "بصفتنا شعبا تجرع يوما مرارة السلب والتمييز والعنصرية والعنف الذي ترعاه الدولة، نحن واضحون في أننا سنقف في الجانب الصائب من التاريخ".

ومنذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، ترتكب تل أبيب مجازر إبادة بحق الفلسطينيين في قطاع غزة، حيث أسفرت تلك المجازر حتى اليوم في حصيلة غير نهائية إلى استشهاد أكثر من 23 ألفا وإصابة نحو 60 ألفا آخرين بجروح