لائحة دعوى متكاملة والعالم ينتظر العدالة.. العدل الدولية تبدأ النظر بدعوى الابادة الجماعية ضد الكيان الصهيوني

{title}
صوت الحق - قال الخبير في القانون الدولي، الدكتور المحامي مصطفى نصر الله، إن العالم ينتظر العدالة اليوم من خلال قرار محكمة العدل الدولية التي تنعقد لأول مرة لمحاكمة الكيان الصهيوني بدعوى الابادة الجماعية التي رفعتها دولة جنوب أفريقيا وأيدتها عدة دول أخرى من بينها الأردن، مشيرا إلى أن هذا يوم مشهود للعدالة الدولية ينتظره كل العالم.

وقدمت دولة جنوب افريقيا لائحة دعوى متكاملة فيها (4) شروط لإدانة الكيان الصهيوني؛ الأول ارتكاب جرائم الابادة الجماعية وهو مثبت من خلال المجازر، والثاني قصف المستشفيات وهو مثبت أيضا، والثالث التهجير القسري وهو مثبت أيضا، والرابع النية وهو أيضا مثبت من خلال تصريحات قادة الاحتلال بالابادة والقتل والتهديد باستخدام القنبلة النووية.

وستقوم المحكمة اليوم باستلام لائحة الدعوى وتستمع للدفوع التي سيقدمها الكيان الصهيوني وسيتم رفع الجلسة تمهيدا لاتخاذ القرار نظرا لكون جنوب افريقيا قدمت طلبا مستعجلا لوقف الحرب، مرجحا أن يتم اتخاذ القرار خلال أسبوع.

أن اتخاذ قرار بإدانة الكيان الصهيوني سيكون له تداعيات دولية، حيث سيتم وصم الاحتلال بارتكاب المجازر الجماعية بشكل رسمي، مبيّنا أن الدول الموقعة على اتفاقية الابادة الجماعية تستطيع تقديم الوثائق التي تريدها أو تاييد الدعوى أو الانضمام للشكوى أيضا.