انطلاق المؤتمر العالمي الـ15 لأنظمة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

{title}
صوت الحق -
انطلقت في جامعة العلوم والتكنولوجيا، اليوم الأربعاء، أعمال المؤتمر العالمي الخامس عشر لأنظمة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالتعاون مع معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات ويستقطب نخبة من الباحثين والأكاديميين من 29 دولة.
ويتضمن المؤتمر الذي يستمر ثلاثة أيام، العديد من الأبحاث تغطي أحدث الابتكارات والتطورات في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أهمها الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات وإنترنت الأشياء والأمن السيبراني وشبكات الجيل الخامس.
وأعرب رئيس المؤتمر وعميد كلية تكنولوجيا الحاسوب والمعلومات الدكتور منير بني ياسين عن فخر الجامعة باستضافة هذا الحدث العلمي المتميز، مؤكدًا أن المؤتمر يشكل منصة رائدة لتبادل الخبرات والأفكار بين الباحثين والأكاديميين، ودوره الحيوي في تحفيز البحث العلمي ومناقشة أحدث التطورات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
وبين أن المؤتمر يعكس مكانة جامعة العلوم والتكنولوجيا كمركز رائد للبحث العلمي والابتكار، ويؤكد الدور المحوري الذي يلعبه المعهد في دعم الأبحاث العلمية وتطويرها.
وأضاف أن تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وما يتبعها من بيانات هائلة، يمكن أن تدعم الأنظمة الذكية التي من شأنها أن تسهم في مواجهة التحديات المناخية.
وشهد المؤتمر تقديم 66 ورقة بحثية تغطي أحدث الابتكارات والتطورات في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومن بين هذه الأوراق، تم اختيار 41 ورقة بعد عملية تحكيم دقيقة لعرضها خلال 10 جلسات علمية متوازية.
وألقى الدكتور موسى الأخرس، رئيس المعهد فرع الأردن، كلمة تناول فيها الدعم الكبير الذي يوفره المعهد للمؤتمرات في الأردن، مشيرًا إلى الإسهامات البارزة التي تقدمها المنظمة في تعزيز البحث العلمي وتطوير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مشيرا إلى أن المعهد يسعى دائمًا إلى دعم وتسهيل عقد الفعاليات العلمية التي تساهم في تطوير المعرفة وتعزيز التعاون بين الباحثين والأكاديميين على المستويين المحلي والدولي.
من جهته، قدم المتحدث الرئيسي في المؤتمر، الدكتور عامر مصلح، كلمة تضمنت رؤى متعمقة حول التطورات الجديدة في مجال الاتصالات، مسلطًا الضوء على دور الطائرات بدون طيار وإنترنت الأشياء في تعزيز الاتصال وتطوير خدمات الاستشعار عن بعد.