السفير السوداني لدى الاردن في زيارته لــ صوت الحق الأوضاع في السودان نحو الاستقرار - صور

{title}
صوت الحق -
خاص - 

زار السفير السوداني في عمّان، حسن سوار الذهب، يوم الأربعاء، مقر "صوت الحق الإخباري"، حيث كان في استقباله ناشر الموقع، الزميل عدي الحنيطي ، وتأتي هذه الزيارة ضمن جولات السفير لإطلاع الإعلام الأردني على الحقائق المتعلقة بالأوضاع في السودان وتقديم الرواية الرسمية.

خلال اللقاء، أكد السفير السوداني أن الأوضاع في بلاده تشهد تحسناً ملحوظاً، مشيراً إلى أن القوات السودانية نجحت في فرض السيطرة على معظم أنحاء البلاد، بما في ذلك مناطق واسعة من العاصمة الخرطوم. كما أوضح أن الحكومة السودانية تدير الحياة اليومية بشكل طبيعي، مع تحقيق مستويات مقبولة من الاكتفاء الذاتي في مجالات الاقتصاد والزراعة والصحة، رغم التحديات المتمثلة في ارتفاع الأسعار.

وفي حديثه عن الجانب الأمني، شدد السفير السوداني على أن المؤسسة العسكرية تسعى لتحقيق الاستقرار والتنمية في السودان، وضمان الأمن للمواطنين، بالإضافة إلى منع أي تدخلات خارجية قد تؤثر على استقرار البلاد.

السفير تطرق أيضاً إلى الجرائم التي ارتكبتها قوات الدعم السريع بحق المدنيين السودانيين، مشيراً إلى وقوع مجازر غير مسبوقة. كما بيّن موقف الحكومة السودانية من المفاوضات، مؤكداً أن رؤية الحكومة قد تم تقديمها للوسطاء وفقاً لما ورد في بيان صادر عن مجلس السيادة السوداني.

وفي سياق متصل، أشاد السفير السوداني بالدور البارز الذي يقوم به جلالة الملك عبد الله الثاني على الصعيدين العربي والدولي، مشيراً إلى الجهود الحثيثة التي يبذلها الملك لوقف الصراعات، ولا سيما العدوان الدموي الذي تشهده غزة. كما أعرب عن تقديره الكبير لمكانة الأردن ودور جلالته في تعزيز الاستقرار وتحقيق السلام في المنطقة.