القدس في قلوب الهاشميون ندوة في أهل الكهف

{title}
صوت الحق - برعاية مدير أوقاف عمان الثالثة لؤي الذنيبات نظم المجلس المحلي لمركز أمن القويسمة ندوة بعنوان '' القدس في عيون وقلوب الهاشميون '' تحدث فيها الدكتور بكر خازر المجالي.

وقال راعي الحفل الدكتور الذنيبات أن القدس والمقدسات الإسلامية تحظى برعاية الهاشميين وترفض أي غريب عنها، فالعلاقة بين القدس والهاشميين منذ عهد سيد البشرية النبي العربي الهاشمي.

و تحدث المحاضر الدكتور بكر خازر المجالي أن القيادة الهاشمية شكلت سداً منيعاً ضد المخطط الصهيوني باتجاه القدس الشريف وأن القدس والأقصى يتعرض منذ آلاف السنيين إلى الغزو والمطامع ولكن لا يوجد آثار لوجود اليهود في القدس والأقصى وأن الرعاية الهاشمية للقدس والمقدسات ليس وليدة الساعة ولكنه نهج عربي هاشمي كابر عن كابر وأن تضحيات الأردنيين والجيش العربي الأردني خير شاهد على هذه الرعاية.


واضاف المجالي ان جلالة الملك عبد الله الثاني يدافع عن هوية القدس ويرفع الصوت عاليا في جميع المحافل الدولية ازاء ما تتعرض له من انتهاكات واعتداءات ترمي الى تقسيم المسجد الأقصى، مؤكدا الالتزام الأردني بالدفاع عن القدس بكل الوسائل المتاحة .

واستعرض محطات تاريخية مهمة تؤكد أن أرض الأردن كانت أرض الحشد لتحرير فلسطين من الحملات الصليبية، مشيرا الى التشابك والتداخل الجغرافي لمنطقة بلاد الشام بالرغم من مؤامرة سايكس بيكو وتقسيم العالم العربي الى دول متفرقة .

وفي نهاية الندوة القى الشاب ابراهيم البطوش قصيدة شعرية، كما تخللت فيديوهات تتحدث عن الوصاية الهاشمية و القدس والمقدسات في فلسطين