نقابة المحامين تتوقف عن الترافع الأربعاء بجميع المحاكم

{title}
صوت الحق -

دعت نقابة المحامين منتسبيها للتوقف عن الترافع أمام جميع محاكم الأردن، الأربعاء، وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للمحامين للتضامن مع الحق الفلسطيني والمطالبة بوقف الإجرام الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني.

وقال نائب نقيب المحامين وليد العدوان، " منذ الاجل والنقابة، تقف مع فلسطين ومع غزة، وتأكيدًا لصمود المقاومة الفلسطينية الباسلة؛ أتخذ مجلس نقابة المحاميين أكثر من قرار، ومنها وقف الترافع". 

وأضاف العدوان عبر قناة المملكة الأربعاء، "أن نقابة المحاميين تقف مع فلسطين ومع غزة فقد أتخذ قرار بالوقف الترافع هذا اليوم اضراب كامل عن الترافع عن حضور القضايا وتسجيل القضايا وعن الإجراءات القانونية كافة أمام المحاكم". 


وأشار العدوان الى أن "مجلس نقابة المحامين هو في حالة انعقاد مستمر منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول، لافتًا إلى تبرع المجلس بملتزمات طبية للمستشفى الميداني الأردني، وتبرع لأبناء المحامين الذين استشهدوا في غزة. 

وذكر نائب نقيب المحامين، أن عدد المحامين الذين استشهدوا في غزة ما يقارب الـ40 محاميًا لديهم أطفال وأسر، موضحًا أن "نقابة المحامين تمشي بأكثر من اتجاه وهناك اتجاه قانوني مهم نصرة الى القضية العادلة قضية فلسطين، وأنها قضية وجود، وهنالك اكثر من مسار مثل قرار اليوم هو بالاتفاق مع محامين العرب والاتحاد الدولي والنقابات الدولية الداعمة لقضية فلسطين" 

وأضاف أن النقابة لديها حملة التبرع بالدم ستبدأ منذ الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الثانية عشر من اليوم الأربعاء، ويليها وقفة تضامنية أمام مجمع النقابات المهنية لمساندة أهلنا في فلسطين. 

وأشار الى أن يوم الجمعة القادم سيكون يومًا تضامنيًا كاملًا مع غزة سيتخلله جمع التبرعات وستكون وقفة تضامنية وسيكون هناك مهرجان خطابي وندوات وبالإضافة الى معرض صور.