طالبان من الهاشمية يحصلان على منحة تبادل ثقافي في الجامعات الأمريكية

{title}
صوت الحق -
حصل طالبان من الجامعة الهاشمية على منحة دراسية في الجامعات الأمريكية ضمن برنامج التبادل الثقافي العالمي Global UGRAD الذي يموله مكتب الشؤون التعليمية التابع لوزارة الخارجية الأمريكية وذلك لتمثيل الأردن ثقافيًا وأكاديميًا في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتم اختيار الطالب هيثم ملحيس من كلية العلوم الصيدلانية للدراسة في جامعة Southeast Missouri State University بولاية ميزوري، والطالبة ملاك الصويص من قسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب للدراسة في جامعة University of Wisconsin - Stout في ولاية ويسكونسن.


وقد تقدم لهذا البرنامج أكثر من 300 طالبا من الأردن تم اختيار أربعة طلبة منهم بعد إجراء مقابلات عدة معهم.

ويأتي هذا الانجاز من خلال الجهود المبذولة والدور الذي تقوم به إدارة الجامعة الهاشمية لتعزيز التبادل الدولي والتعاون الأكاديمي والبحثي بين مؤسسات التعليم العالي في العديد من الدول من خلال عقد مذكرات التفاهم واتفاقيات التعاون المبرمة مع عدد من الجامعات العالمية.

ويوفر برنامج التبادل الثقافي العالمي الذي يعد من أكثر البرامج تنافسية، منحًا دراسية للطلبة الجامعيين المتميزين من جميع أنحاء العالم للدراسة بالإضافة إلى المشاركة في خدمة المجتمع، والتنمية المهنية، والإثراء الثقافي، إذ يُعد البرنامج فرصة فريدة لتلقي التدريب الدولي المرموق الذي يُؤهل المشاركين للعمل في مجالات متعددة.