وزير الأوقاف يفتتح ملتقى الوعظ والإرشاد في البادية الشمالية

{title}
صوت الحق -
افتتح وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة، اليوم الخميس، ملتقى الوعظ والإرشاد اليوم الخيري والطبي المجاني الذي نظمته الوزارة بالتعاون مع صندوق الزكاة بمنطقة أم الجمال في البادية الشمالية.
وقال الخلايلة، إن توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني في كتاب التكليف السامي لحكومة الدكتور جعفر حسان، كانت واضحة في ضرورة تكثيف التواصل الميداني المباشر مع المواطنين، مشيرا إلى أن الملتقيات الوعظية والخيرية تأتي تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية في النزول إلى الميدان والاستماع لآراء المواطنين ومشاركتهم التوجيهات والرؤى.
ولفت إلى أن هذه الزيارة هي باكورة عمل هذه المرحلة الجديدة، مؤكدا استمرار الزيارات الميدانية لجميع مناطق المملكة لمراجعة كل ما يتعلق بقطاع الأوقاف وصندوق الزكاة.
وأعلن الخلايلة عن توزيع 500 قسيمة شرائية بقيمة 30 دينارا لكل قسيمة، ومساعدات نقدية لـ50 يتيما و50 طالب علم بواقع 100 دينار لكل منهم، إضافة لتقديم 300 طرد غذائي.
وأشار إلى أن 108 أسر و20 يتيما في لواء البادية الشمالية الشرقية يتقاضون رواتب شهرية من صندوق الزكاة، إضافة إلى 8 مشاريع تأهيلية، وترميم 4 منازل، لافتا إلى استعداد الوزارة لترميم منازل الأسر العفيفة وتمويل المشاريع التأهيلية ضمن الإمكانيات المتاحة وشروط وتعليمات الصندوق.
كما افتتح الخلايلة اليوم الطبي المجاني الذي نظمه مستشفى المقاصد الخيرية بمنطقة أم الجمال مقدما الرعاية الصحية والطبية لقرابة 700 مستفيد ومستفيدة.
وحضر الافتتاح، مدير قضاء أم الجمال أحمد العدوان، ومدير عام صندوق الزكاة الدكتور عبد سميرات، ومفتي لواء البادية الشمالية الدكتور مرزوق الشرفات، ومساعد الأمين العام لشؤون الدعوة والتوجيه الإسلامي/ مدير الوعظ والإرشاد الدكتور إسماعيل الخطبا، ومدير مديرية أوقاف البادية الشمالية الشرقية الدكتور خلف المساعيد، وعدد من أعضاء مجلس المحافظة ووجهاء وأهالي اللواء.